ADVERTISEMENTS

بطولة إفريقيا لأقل من 23 عاما: المنتخب المغربي يلاقي نظيره التونسي في الدور الثالث

الإثنين 01 يونيو 2015 - 12:01

يواجه المنتخب الوطني الأولمبي نظيره التونسي في يوليوز المقبل  برسم اقصائيات بطولة إفريقيا لأقل من 23 عاما والمؤهلة للألعاب الأولمبية ريو دي جانيرو 2016 ،بعدما عبر نسور قرطاج حاجز المنتخب السوداني بهدفين لصفر ذهابا وجددوا إنتصارهم إيابا بهدف لصفر .

يذكر أن مدرب الأولمبي المغربي حسن بنعبيشة كان قد كلف مساعده لخويل والمسؤول بالإدارة التقنية اللوداري بإعداد تقرير تقني عن المباراة التي جمعت المنتخبين التونسي والسوداني .

وبهذه النتيجة ضرب منتخب تونس موعدا لملاقاة المنتخب المغربي في قمة مغاربية حاسمة ذهابا يوم 17 يوليوز المقبل بالمغرب، قبل إجراء مباراة الإياب بتونس في 31 من الشهر ذاته.

وسيحجز الفائز في هذه المباراة بطاقة التأهل إلى الأدوار النهائية لبطولة إفريقيا لأقل من 23 عاما، المقررة شهر دجنبر القادم بالسنغال، بعد اعتذار جمهورية الكونغو الديمقراطية عن احتضانها لأسباب مالية.

وستمثل المنتخبات المحتلة للمراكز الثلاثة الأولى في هذه البطولة إفريقيا في الألعاب الأولمبية 2016 المقررة في ريو دي جانيرو (البرازيل)، بينما سيخوض المنتخب الذي سيحتل المركز الرابع مباراة سد فاصلة ضد رابع قارة آسيا.

يذكر ان المنتخب الأولمبي المغربي لكرة القدم كان قد أعفي من خوض الدورين الإقصائيين الأول والثاني لبطولة إفريقيا اعتبارا لكونه شارك في النسخة الأخيرة من الألعاب الأولمبية التي جرت بلندن (2012).

وتشارك النخبة المغربية حاليا في الدوري الدولي لمدينة تولون الفرنسية، حيث حققت فيه تعادلا إيجابيا في المباراة الأولى أمام منتخب إنجلترا (3-3)، ثم اكتسحت في مباراتها الثانية المنتخب الصيني ب3-0، قبل أن تواجه في مباراتيها الثالثة والرابعة عن المجموعة الثانية منتخبي الكوت ديفوار والمكسيك على التوالي يومي الاثنين والجمعة المقبلين.

المنتخب

تنبيه هام

تؤكد «المنتخب» أنها تمنع منعا باتا استنساخ أو نقل أو نشر مواضيع أو صور منقولة من نسختها الورقية أو من موقعها الإلكتروني سواء بشكل كلي أو جزئي، أو ترجمتها إلى لغات أخرى بهدف نقلها إلى الجمهور عبر أي وسيلة من وسائل النشر الإلكترونية أو الورقية… وكل مخالف لذلك سيعرض نفسه للمتابعة أمام القضاء وفق القوانين الجاري بها العمل.

ADVERTISEMENTS
مواضيع ذات صلة
ADVERTISEMENTS