ADVERTISEMENTS

العصبة الإحترافية:سعيد الناصري رئيسا بالإجماع

الأربعاء 03 يونيو 2015 - 18:09

أنتخب قبل قليل سعيد الناصيري رئيس  الوداد البيضاوي، رئيساً للعصبة الإحترافية لكرة القدم ، وذلك خلال الجمع العام التأسيسي الذي عقدته الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، بمدينة الصخيرات اليوم الأربعاء بعد عملية التصويت السري  حيث حصل الناصري على 33 صوتا، من أصل 48 صوتا.  
وتفيد المادة الخامسة من النظام الأساسي للعصبة الاحترافية إلى أنه يعهد إلى العصبة الوطنية لكرة القدم الإحترافية بتفويض من الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم بتنظيم المنافسات و التظاهرات الرياضية ذات الطابع الإحترافي و تسييرها و تنسيقها و التي تشارك فيها الجمعيات الرياضية و الشركات الرياضية الأعضاء بالجامعة الملكية المغربية لكرة القدم و كذلك بتدبير حقوق الاستغلال التجاري لهذه المنافسات و التظاهرات.
وصادقت أندية القسم الوطني الأول والثاني على مشروع النظام الأساسي للعصبة الوطنية لكرة القدم الاحترافية التي سهرت على تدوينه هيئة خاصة.
وقامت «الفيفا» بتعديل بنية المكتب المديري للعصبة الوطنية لكرة القدم الاحترافية، إذ تم استبعاد الصيغة الأساسية الواردة في مشروع النظام الأساسي و التي كانت تتحدث عن تسعة أعضاء بينهم نشيطون و إستشاريون و شرفيون، قبل أن تفرض الفيفا تحديد أعضاء المكتب المديري في 13 عضوا و تحويل الأعضاء الأربعة ممثلي هيئات كروية متداخلة من مستشارين على غرار ما هو جاري به العمل في المكتب المديري إلى أعضاء نشيطين بالمكتب المديري للعصبة الاحترافية.
ويضم المكتب المديري للعصبة الوطنية لكرة القدم الاحترافية بجانب الرئيس ثلاثة أعضاء يمثلون فرق  البطولة الاحترافية وعضوين من بطولة القسم الثاني بجانب ممثل عن الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم و عضوين معينين من رئيس الجامعة أو المكتب المديري فضلا عن ممثلي هيئات الطب الرياضي و المدربين و الحكام و اللاعبين القدامى.
وتضم اللائحة التي عرضها الناصيري التي تمت المصادقة عليها.
مصطفى السكادي ( أولمبيك خريبكة)
فؤاد الورزازي ( الكوكب المراكشي)
حبيب سيدينو ( حسنية أكادير) )
عبد الحق ماندوزا ( الراك)
عادل التويجر ( جمعية سلا)

الصخيرات: جلول التويجر - عدسة: بلمكي

 

تنبيه هام

تؤكد «المنتخب» أنها تمنع منعا باتا استنساخ أو نقل أو نشر مواضيع أو صور منقولة من نسختها الورقية أو من موقعها الإلكتروني سواء بشكل كلي أو جزئي، أو ترجمتها إلى لغات أخرى بهدف نقلها إلى الجمهور عبر أي وسيلة من وسائل النشر الإلكترونية أو الورقية… وكل مخالف لذلك سيعرض نفسه للمتابعة أمام القضاء وفق القوانين الجاري بها العمل.

ADVERTISEMENTS
مواضيع ذات صلة
ADVERTISEMENTS