ADVERTISEMENTS

اوساين بولت ينسحب من بطولة جامايكا لألعاب القوى

الخميس 25 يونيو 2015 - 23:34

قرر نجم سباقات السرعة العالمي الجامايكي، أوساين بولت، عدم المشاركة في بطولة جامايكا لألعاب القوى، التي تنطلق اليوم الخميس في كينغستون، بحسب ما أعلن المنظمون.

وأوضح المنظمون أنه لم يتم تقديم أي سبب لشرح انسحاب بولت.

ولم تكن بطولة جامايكا على البرنامج الإعدادي لبولت هذا الموسم، ولكنه بعد بدايته المخيبة في الهواء الطلق قرر إضافتها في محاولة لاستعادة الثقة، وكان مقررا أن يخوض سباق 100 م فقط حيث تنطلق التصفيات اليوم.

ولن يؤثر انسحابه من بطولة جامايكا المؤهلة إلى مونديال 2015 في الصين، على مشاركته في الموعد العالمي في بكين المقرر من 22 إلى 30 غشت المقبل، لأنه مؤهل مباشرة باعتباره بطلا للعالم في سباقي 100 م و200 م.

وسيكون الظهور المقبل لبولت في 4 يوليوز المقبل على (استاد دو فرانس) في باريس خلال لقاء باريس-سان-دوني ضمن الدوري الماسي.

ولم ينزل بولت، حامل 6 ذهبيات أولمبية و8 ذهبيات عالمية، حتى الآن هذا الموسم تحت 10 ثوان في سباق 100 م و20 ثانية في سباق 200 م.

وقبل شهرين على انطلاق المونديال، لا يبدو بولت، حامل الرقمين القياسيين العالمين في سباقي 100 م و200 م، المرشح الأبرز خلافا لما كان عليه الحال خلال الاقتراب من المواعيد الكبرى منذ أولمبياد بكين عام 2008. ويبدو الأمريكي جاستن غاتلين المرشح الأبرز في الوقت الحالي بالنظر إلى تحقيقه أفضل توقيتين هذا الموسم في سباقي 100 م (74ر9 ثوان) و200 م (68ر19 ثانية).

وكالات

تنبيه هام

تؤكد «المنتخب» أنها تمنع منعا باتا استنساخ أو نقل أو نشر مواضيع أو صور منقولة من نسختها الورقية أو من موقعها الإلكتروني سواء بشكل كلي أو جزئي، أو ترجمتها إلى لغات أخرى بهدف نقلها إلى الجمهور عبر أي وسيلة من وسائل النشر الإلكترونية أو الورقية… وكل مخالف لذلك سيعرض نفسه للمتابعة أمام القضاء وفق القوانين الجاري بها العمل.

ADVERTISEMENTS
مواضيع ذات صلة
ADVERTISEMENTS