الميركاطو الشتوي للأسود إنتهى دافئا


أغلبية الإنتقالات بنظام الإعارة وأقليتها صفقات نهائية 

 

إنتهى رسميا الميركاطو الشتوي بمعظم الدول الأوروبية لتنتهي معه الأخبار وكذا الشائعات المتعلقة بإنتقال هنا وهناك والذي كان فيه المحترفون المغاربة مادة دسمة أدفأت صقيع سوق الإنتقالات بالقارة العجوز.

أبرز صفقة للأسود تلك التي كان بطلها عادل تاعرابت المنتقل في صفقة إعارة مفاجئة إلى العملاق الإيطالي ميلان، مغادرا الأراضي الإنجليزية لأول مرة بعد محطات بأندية توتنهام وكوينز بارك رانجرز وفولهام.

وفي إسبانيا حل نور الدين أمرابط كضيف على مالقا الإسباني لمدة ستة أشهر قابلة للتجديد ليجاور مواطنه منير الحمداوي العائد من الإصابة، ولم يفلح الجناح السريع في إقناع مدرب غلطة سراي روبيرطو مانشيني في البقاء ضمن فيلقه العامر بالنجوم الأجانب.

أما الديار الفرنسية فلم تعرف حركية بإستثناء رحيل شهير بلغزواني صوب الدرجة الثانية البلجيكية وتحديدا إلى وايت ستارز في فترة إعارة لستة أشهر قادما من أجاكسيو، فيما بقي درار مع موناكو مكذبا الشائعات التي فتحت باب الرحيل في وجهه، مع تسجيل إنضمام الحربي الجدياوي إلى لانس في صفقة نهائية قادما من أنجيرس.

الإيرديفيزي إستقبلت مجددا الشاب زكرياء لبيض العائد إلى أحضانها بعد تجربة فاشلة مع سبورتينغ لشبونة البرتغالي، وقد وقع في كشوفات فيتيس أرنهيم الهولندي كمعار إلى غاية نهاية الموسم، كما إلتحق به بعدها بأيام الظهير الأيسر رشدي أشنتيح موقعا عقدا لسنتين ونصف قادما من زفول، وإرتأى المهاجم عدنان تيغادويني تغيير الموجهة ليحط الرحال ببريدا بعدما أيقن بأن فرص مشاركته مع فيتيس شبه منعدمة.

الفتى الواعد أشرف لزعر أمضى عقدا مع باليرمو متصدر الدرجة الثانية بإيطاليا في آخر دقائق الميركاطو تاركا رصيدا ماليا لا بأس به في خزانة فريقه السابق فاريزي، بينما لم يتوصل الحسين خرجة إلى إتفاق مع بولونيا ليكمل موسمه الأبيض عاطلا في رياض دبي الخضراء.

وغير بعيد عن عاصمة السياحة العالمية وقع عادل هرماش عقدا في كشوفات نادي الوحدة المنتمي إلى إمارة أبوظبي مقابل 3 ملايين أورو لفترة لن تقل عن ثلاث سنوات، وطار وسيم بوي من طورينو إلى هامبورغ في محاولة لتكسير الجمود الذي عاشه مع السيدة العجوز، وفشل حمد الله هداف أليسوند النرويجي في التوقيع لكوبنهاغن الدانمراكي لأسباب مالية ليبقى الخاسر الأكبر الحارس محمد أمسيف الغائب عن التنافسية منذ بداية الموسم مع فريقه أكسبورغ الألماني.

المهدي الحداد