ADVERTISEMENTS

يوروبا ليغ: يوفنتوس يحلم بتخطي عقبة فيورنتنيا والسير على طريق النهائي

الأربعاء 19 مارس 2014 - 14:55

 (أ ف ب) - يحلم يوفنتوس الايطالي بتخطي عقبة مواطنه وغريمه فيورنتينا غدا الخميس لمتابعة المسار نحو بلوغ نهائي الدوري الاوروبي "يوروبا ليغ" لكرة القدم المقرر على ملعبه في تورينو في ماي المقبل.

واقترب يوفنتوس من احراز لقب الدوري المحلي للموسم الثالث على التوالي, وبالتالي سيتفرغ للدوري الاوروبي, لكن مشواره الى فلورنسا لن يكون سهلا ابدا بعد تعادله مع الفريق البنفسجي 1-1 على ارضه في ذهاب ثمن النهائي.

وقال لاعب وسط فيورنتنيا المخضرم ماسيمو امبروزيني: "لديهم تشكيلة مرعبة, لكن في مواجهات الكؤوس كل الامور واردة".

ويتألق لاعبو المدرب انطونيو كونتي, لكن موسمهم تلطخ بخروجهم من دوري الابطال وتحولهم الى المسابقة الرديفة, وسيكونون حذرين من الفريق الوحيد الذي هزمهم في الدوري (4-2 ذهابا).

وستكون المواجهة اعادة لنهائي كأس الاتحاد الاوروبي 1990 الذي توج فيع يوفنتوس 3-1 بمجموع المباراتين.

فريق ايطالي اخر يبحث عن التأهل الى ربع النهائي, لكن حظوظ نابولي على ملعبه "سان باولو" ليست كبيرة بعد سقوطه ذهابا امام بورتو البرتغالي العنيد 1-صفر.

وقال مدرب نابولي الاسباني رافايل بينيتيز بعد فوز فريقه على تورينو 1-صفر الاثنين في الدوري المحلي: "نخوض هذه المباراة بثقة. يجب ان نستيعد لياقة لاعبينا ونعتبر اللقاء بمثابة النهائي".

وينوي بينيتيز تكرار ما حققه الموسم الماضي عندما قاد تشلسي الانكليزي الى اللقب, كما توج في 2004 مع فالنسيا الاسباني.

ويسافر توتنهام الى لشبونة في رحبلة بالغة الصعوبة بعد تخلفه على ارضه امام بنفيكا 3-1.

وجاءت الخسارة الاوروبية الاسوأ لتوتنهام على ارضه في المسابقات الاوروبية بين سقوطين مؤلمين في الدوري المحلي امام جاريه اللندنيين تشلسي وارسنال.

ويغيب عن تشكيلة المدرب تيم شيروود المدافعون البلجيكي يان فرتونغن الموقوف, ومايكل دوسون والروماني فلاد تشيريتشيس المصابين.

ورأى جناح توتنهام اندروس تاونسند ان فريقه ليس مرشحا للتأهل نظرا لتألق بنفيكا مؤخرا, لكنه يأمل تكرار بعض ما قدم فريقه في مواجهة ارسنال (صفر-1): "نعلم ان اداء فريقنا كان جيدا, عملنا كثيرا, سيطرنا على الكرة وحصلنا على عدد اكبر من الفرص".

وتابع: "نعرف اننا خسرنا لكن يمكننا المحافظة على الايجابيات امام بنفيكا".

وتعيد المباراة ذكريات مواجهة نصف نهائي كأس اوروبا 1962 عندما قاد الراحل اوزيبيو بنفيكا الى اللقب المرموق, وفي لقاء لشبونة سقط توتنهام 1-3 في زيارته الاخيرة لمواجهة بنفيكا.

من جهته, رفع بنفيكا, وصيف النسخة الاخيرة من الدوري الاوروبي, رصيده الى 25 مباراة من دون خسارة بعد فوزه على ناسيونال 4-2 اول من امس الاثنين, اذ فاز في مبارياته العشر الاخيرة ويبتعد بفارق سبع نقاط عن سبورتينغ لشبونة اقرب مطارديه في الدوري المحلي.

واقر مدربه جورج جيسوس ان اولويته هذا الموسم تكمن في الدوري المحلي لكنه حذر لاعبيه من التهاون امام توتنهام: "نتيجة واحدة قد تغير كل شيء بين ليلة وضحاها. في بنفيكا اذا تعادلنا مرة يبدأ الناس بالتشكيك في قدرة الفريق وهذا يؤثر على اللاعبين. سنرى ماذ اذا كنا نمتلك متطلبات الحصول على اللقب".

ويبرز في اسبانيا دربي الاندلس الاول في اوروبا بين اشبيلية حامل اللقب مرتين ومضيفه ريال بيتيس الذي عاد بفوز لافت 2-صفر من ملعب "سانشيز بيزخوان".

ورد اشبيلية بفوزه على بلد الوليد 4-1 في الدوري, لكنه سيفتقد الى لاعب الوسط الاوروغوياني سيباستيان كريستوفورو لاصابته وفيسنتي ايبورا الموقوف فيما يعاني الكاميروني ستيفان مبيا من اصابة.

وقال مدرب بيتيس الارجنتيني غابريال كالديرون: "حصلنا على نتيجة جيدة لكن لم تحسم الامور بعد".

وستكون طريق فالنسيا الاسباني معبدة نحو ربع النهائي عندما يستقبل لودوغورتس رازغراد البلغاري, 

الذي ساهم باقصاء ايندهوفن الهولندي ولاتسيو الايطالي, بعد فوزه عليه ذهابا 3-صفر, على غرار ليون الفرنسي الذي يحل على فيكتوريا بلزن التشيكي بعدما سحقه في ارضه 4-1.

ويحل بال بطل سويسرا الذي بلغ نصف نهائي النسخة الاخيرة على سالزبورغ النمسوي بعد تعادلهما من دون اهداف.

ويستقبل انجي محج قلعة الروسي الكمار الهولندي محاولا تعويض خسارته ذهابا صفر-1.

تنبيه هام

تؤكد «المنتخب» أنها تمنع منعا باتا استنساخ أو نقل أو نشر مواضيع أو صور منقولة من نسختها الورقية أو من موقعها الإلكتروني سواء بشكل كلي أو جزئي، أو ترجمتها إلى لغات أخرى بهدف نقلها إلى الجمهور عبر أي وسيلة من وسائل النشر الإلكترونية أو الورقية… وكل مخالف لذلك سيعرض نفسه للمتابعة أمام القضاء وفق القوانين الجاري بها العمل.

ADVERTISEMENTS
مواضيع ذات صلة
ADVERTISEMENTS