ADVERTISEMENTS

كأس اسيا 12015: سحب القرعة غدا

الثلاثاء 25 مارس 2014 - 12:29

(أ ف ب) - تسحب غدا في دار الاوبرا في سيدني قرعة نهائيات كأس اسيا 2015 التي تحتضنها استراليا من 9 الى 31 يناير المقبل بمشاركة 16 منتخبا.

وعرفت هوية 15 منتخبا حتى الان بانتظار المنتخب الفائز بلقب كأس التحدي الاسيوي لعام 2014 التي تقام في المالديف خلال ماي المقبل.

وتأهل عن التصفيات منتخبات: عمان والبحرين وإيران والإمارات والسعودية (أبطال المجموعات), والأردن وقطر والكويت وأوزبكستان والعراق (أصحاب المركز الثاني في المجموعات), والصين التي فازت بالبطاقة المخصصة لأفضل منتخب يحصل على المركز الثالث.

وكانت منتخبات اليابان حاملة اللقب وأستراليا المضيفة والوصيفة وكوريا الجنوبية ثالثة النسخة الماضية عام 2011 في قطر, ضمنت التأهل بشكل مباشر, في حين تأهلت كوريا الشمالية عقب فوزها بلقب كأس التحدي الاسيوي 2012. ستوزع المنتخبات ال16 المشاركة في البطولة على أربع مجموعات, وتقام مباريات الدور الأول بنظام الدوري من مرحلة واحدة. 

وقبل سحب القرعة, تم توزيع المنتخبات على أربعة مستويات, بحيث وضعت استراليا في المستوى الأول, في حين توزع بقية المنتخبات على المستويات الأربعة بحسب مراكزها في تصنيف الاتحاد الدولي لكرة القدم الصادر في 13 مارس 2014.

وكان لافتا غياب المنتخبات العربية عن المستوى الاول الذي يضم المنتخبات صاحبة أفضل تصنيف, في حين توزع بقية المنتخبات تباعا على المستوى الثاني والثالث والرابع على النحو التالي:

- المستوى الأول (المنتخبات المصنفة من 1-4): أستراليا وإيران واليابان وأوزبكستان

- المستوى الثاني: كوريا الجنوبية والإمارات والأردن والسعودية 

- المستوى الثالث: عمان والصين وقطر والعراق 

- المستوى الرابع: البحرين والكويت وكوريا الشمالية بطل كأس التحدي الاسيوي

تنبيه هام

تؤكد «المنتخب» أنها تمنع منعا باتا استنساخ أو نقل أو نشر مواضيع أو صور منقولة من نسختها الورقية أو من موقعها الإلكتروني سواء بشكل كلي أو جزئي، أو ترجمتها إلى لغات أخرى بهدف نقلها إلى الجمهور عبر أي وسيلة من وسائل النشر الإلكترونية أو الورقية… وكل مخالف لذلك سيعرض نفسه للمتابعة أمام القضاء وفق القوانين الجاري بها العمل.

ADVERTISEMENTS
مواضيع ذات صلة
ADVERTISEMENTS