ADVERTISEMENTS

شارابوفا تعرف تماما موقفها في البطولة الختامية

السبت 24 أكتوبر 2015 - 14:21

المنتخب: وكالات
نجمة التنس الروسية ماريا شارابوفا معروفة بقدرتها على الصمود في مواجهة الصعاب لكنها أوضحت اليوم السبت في سنغافورة أن فرصتها ضعيفة في الفوز بلقب البطولة الختامية لموسم تنس السيدات بعد معاناتها من الإصابات خلال النصف الثاني من الموسم الحالي وغيابها جراء ذلك عن العديد من البطولات.

وجاءت بداية شارابوفا (28 عاما) في الموسم الحالي ايجابية عندما تأهلت لنهائي بطولة استراليا المفتوحة حيث خسرت أمام الأمريكية المخضرمة سيرينا وليامز قبل أن ينتهي موسمها فعليا بخروجها من قبل نهائي ويمبلدون على يد سيرينا أيضا.

وغابت شارابوفا عن بطولة أمريكا المفتوحة بسبب مشكلة في الساق كما انسحبت من مباراتها بعد العودة في بطولة ووهان في الصين بسبب مشكلة في الذراع في الشهر الماضي وفضلت العودة إلى أوروبا لقضاء فترة نقاهة هناك قبل توجهها إلى سنغافورة وهي تدرك تماما موقفها في هذه البطولة التي تنطلق غدا الأحد بمشاركة أفضل ثماني لاعبات.

وقالت شارابوفا للصحفيين "تعثرت قليلا في آخر أربعة أشهر وكان هذا الجزء الأصعب. لكني في النهاية أدرك أن عدة لاعبات كن يقاتلن (خلال هذه المدة) للحصول على الأماكن الأخيرة في البطولة في الأسابيع القليلة الماضية."

وأضافت شارابوفا قولها "كان وضعي جيدا بسبب استقرار أدائي في النصف الأول من الموسم ما منحني فرصة للتعافي لأنني كنت أدرك أنني بالفعل تأهلت (للبطولة الختامية) ومن ثم لم أضطر للقيام ببعض الأمور على عجل."

وقالت شارابوفا أيضا "نعم هذا الوضع ساعدني لكنه كان محبطا أيضا لأنه حرمني من اللعب في بطولات أخرى."

وبعد أن قررت سيرينا عدم الظهور في سنغافورة باتت كافة الاحتمالات مفتوحة في البطولة الختامية لكن شارابوفا لا تتوقع أن تستفيد من غياب اللاعبة الأمريكية الشهيرة.

وقالت شارابوفا المصنفة الثالثة عالميا "وجودي هنا وشعوري بأنني في كامل الصحة هو خطوة كبيرة بالنسبة لي.. وإذا ما تمكنت من المشاركة في المباريات الثلاث الأولى في دور المجموعتين بصورة صحية فإنها ستكون خطوة أكبر أيضا. هذا هو هدفي.. وبعد ذلك أريد الاستفادة قدر الإمكان من أي شيء أخر لأني أشعر أنني ألزمت نفسي بالتواجد هنا وقمت بكل شيء ممكن من أجل ذلك."

وستنافس شارابوفا التي حصدت خمسة ألقاب في البطولات الكبرى في المجموعة الحمراء إلى جانب الرومانية سيمونا هاليب والبولندية اجنيشكا رادفانسكا والايطالية فلافيا بنيتا حاملة لقب بطولة أمريكا المفتوحة.

وكانت شارابوفا فازت بلقب البطولة الختامية لموسم تنس السيدات مرة واحدة وكانت في 2004 لكنها هذه المرة لا تعتبر نفسها مرشحة للفوز.

وقالت شارابوفا "أنا لا أنظر إلى الأمور بهذه الطريقة لأنني لا أعتقد أنه سيكون من العدل التفكير بهذه الطريقة.. فأنا واحدة من ثماني لاعبات مشاركات في البطولة. قدمت شيئا من أجل التأهل وأريد الحصول على فرصتي. وهذه هي رؤيتي للوضع."

وفي المجموعة البيضاء تنافس كل من الاسبانية جاربين موجوروزا والتشيكية بترا كفيتوفا والألمانية انجليكه كيربر والتشيكية لوسي سفاروفا.

وستقام البطولة في الملعب  المغطى في سنغافورة.

تنبيه هام

تؤكد «المنتخب» أنها تمنع منعا باتا استنساخ أو نقل أو نشر مواضيع أو صور منقولة من نسختها الورقية أو من موقعها الإلكتروني سواء بشكل كلي أو جزئي، أو ترجمتها إلى لغات أخرى بهدف نقلها إلى الجمهور عبر أي وسيلة من وسائل النشر الإلكترونية أو الورقية… وكل مخالف لذلك سيعرض نفسه للمتابعة أمام القضاء وفق القوانين الجاري بها العمل.

ADVERTISEMENTS
مواضيع ذات صلة
ADVERTISEMENTS