ADVERTISEMENTS

بطولة الماسترز: بداية قوية لهاليب وصعبة لشارابوفا

الأحد 25 أكتوبر 2015 - 15:03

المنتخب: وكالات
استهلت الرومانية سيمونا هاليب المصنفة ثانية مشاركتها في بطولة الماسترز للاعبات الثماني الاوليات في كرة المضرب بفوز سهل على الايطالية فلافينا بينيتا الثامنة 6-صفر و6-3 اليوم الاحد في المجموعة الحمراء.

واحتاجت هاليب الى ساعة وعشر دقائق للفوز على بينيتا, فردت لها التحية بعد ان اقصتها الايطالية الشهر الماضي من نصف نهائي بطولة فلاشينغ ميدوز الاميركية في طريقها الى لقبها الوحيد في فلاشينغ ميدوز.

وهو الفوز الثاني لهاليب على بينيتا في 6 مباريات جمعت بينهما حتى الان.

وكانت بينيتا احرزت لقب بطولة الولايات المتحدة المفتوحة بفوزها على مواطنتها روبرتا فينتشي 7-6 (7-4) و6-2 في المباراة النهائية.

وقد اعلنت بينيتا (33 عاما) نيتها الاعتزال في نهاية الموسم قبل ان تبدل رأيها بامكانية المشاركة في الالعاب الاولمبية المقبلة صيف 2016 في ريو دي جانيرو البرازيلية.

وفي المجموعة ذاتها, حققت الروسية ماريا شارابوفا الثالثة فوزا صعبا على البولندية انييسكا رادفانسكا الخامسة 4-6 و6-3 و6-4. 

واحتاجت شارابوفا الى ساعتين و47 دقيقة للتخلص من رادفانسكا.

وهو الفوز السادس على التوالي لشارابوفا على رادفانسكا والثالث عشر في 15 مباراة جمعت بينهما حتى الان.

وحسمت البولندية المجموعة الاولى في صالحها 6-,4 لكن الروسية العائدة الى الملاعب بعد غياب 3 اشهر بسبب الاصابة, ردت التحية في الثانية وكسبتها 6-,3 ثم تقدمت 5-2 في الثالثة وكانت في طريقها الى حسمها بسهولة لكن البولندية عادت وكسبت شوطين متتاليين مقلصة الفارق الى 4-5 ثم تقدمت 40-15 في الشوط العاشر بيد ان شارابوفا انقذت الموقف وكسبت الشوط وبالتالي المجموعة والمباراة.

واوقعت القرعة في المجموعة الثانية كلا من التشيكيتين بترا كفيتوفا ولوسي سافاروفا والاسبانية غاربيني موغوروزا والالمانية انجليك كيربر.

وتغيب الاميركية سيرينا وليامس الاولى عالميا عن البطولة بعد ان اعلنت نهاية موسمها مبكرا بسبب الارهاق.

تنبيه هام

تؤكد «المنتخب» أنها تمنع منعا باتا استنساخ أو نقل أو نشر مواضيع أو صور منقولة من نسختها الورقية أو من موقعها الإلكتروني سواء بشكل كلي أو جزئي، أو ترجمتها إلى لغات أخرى بهدف نقلها إلى الجمهور عبر أي وسيلة من وسائل النشر الإلكترونية أو الورقية… وكل مخالف لذلك سيعرض نفسه للمتابعة أمام القضاء وفق القوانين الجاري بها العمل.

ADVERTISEMENTS
مواضيع ذات صلة
ADVERTISEMENTS