ADVERTISEMENTS

ديوكوفيتش عازم على مواصلة الانتصارات بعد فوزه ببطولة باريس

الإثنين 09 نونبر 2015 - 09:12

المنتخب: وكالات
بدا تأثير الموسم الطويل على عدد من أفضل لاعبي التنس بالعالم لكن القوي نوفاك ديوكوفيتش لا يظهر أي علامة على أن مستواه سيتراجع عندما يخوض البطولة الختامية لموسم تنس الرجال في لندن بعد عدة أيام.

وتألق المصنف الأول عالميا وتغلب على اندي موراي 6-2 و6-4 ليحصد لقبه الرابع في بطولة باريس للأساتذة أمس الأحد ويصبح أول لاعب يفوز بأربعة ألقاب في باريس وكذلك ستة ألقاب للأساتذة في موسم واحد.

وفي الوقت الذي ودع فيه روجر فيدرر ورفائيل نادال البطولة من الدور الثالث ودور الثمانية على الترتيب بعد أيام من مباراتهما في نهائي بطولة بازل شق ديوكوفيتش طريقه في البطولة وخاض أصعب اختبار في الدور قبل النهائي أمام ستانيسلاس فافرينكا.

وقال ديوكوفيتش في ندوة صحفية "سأكمل ما أفعله في الوقت الحالي. لا يوجد أي سبب للتراجع وتقليل قوة التدريب والاستعداد والأداء في البطولات."

وأضاف "البطولة القادمة ستكون الأخيرة هذا الموسم وهي بطولة كبيرة جدا وقدمت أداء جيدا هناك في الماضي."

وأحرز ديوكوفيتش آخر ثلاثة ألقاب بالبطولة الختامية - التي يشارك فيها أعلى ثمانية لاعبين بالتصنيف - ويؤكد مستواه أمام موراي أنه سينبغي على أي لاعب يرغب في الفوز عليه أن يقدم أداء استثنائيا.

لكن ديوكوفيتش قال "لا يوجد أي شيء مضمون... الطريقة الوحيدة لمواصلة النجاح هي مواصلة التطور. لا أحاول الحفاظ على وضعي الراهن لأن هذا بالنسبة لي يعد تراجعا."

وفي الوقت الحالي يسير كل شيء بشكل رائع بالنسبة لديوكوفيتش وبالتأكيد هو لاعب سعيد بعد فوزه بثلاثة ألقاب في البطولات الأربع الكبرى هذا الموسم وخسر فقط بطولة فرنسا المفتوحة.

وقال ديوكوفيتش "أنا رجل متزوج وأب أيضا."

وأضاف "أعتقد أنني أحظى بتوازن جيد وصفاء في حياتي الشخصية وهو ما ينعكس على مسيرتي كلاعب والعكس صحيح. لدي هذا الاعتقاد أن النهج المتكامل سيؤدي بالتأكيد إلى إخراج أفضل ما لديك."

تنبيه هام

تؤكد «المنتخب» أنها تمنع منعا باتا استنساخ أو نقل أو نشر مواضيع أو صور منقولة من نسختها الورقية أو من موقعها الإلكتروني سواء بشكل كلي أو جزئي، أو ترجمتها إلى لغات أخرى بهدف نقلها إلى الجمهور عبر أي وسيلة من وسائل النشر الإلكترونية أو الورقية… وكل مخالف لذلك سيعرض نفسه للمتابعة أمام القضاء وفق القوانين الجاري بها العمل.

ADVERTISEMENTS
مواضيع ذات صلة
ADVERTISEMENTS