ADVERTISEMENTS

تصفيات كأس أوروبا 2016: المنتخب الإيرلندي يتأهل إلى النهائيات على حساب البوسنة

الإثنين 16 نونبر 2015 - 22:55

المنتخب: وكالات
تأهل المنتخب الإيرلندي إلى نهائيات كأس أوروبا 2016 لكرة القدم، المقررة في فرنسا، بعد فوزه على ضيفه البوسني 2-0 اليوم الاثنين في دبلن في إياب ملحق التصفيات.

ورفع منتخب إيرلندا عدد الدول المتأهلة إلى الأدوار النهائية إلى 22.

وسجل جوناثان والترز (د 24 ض ج و70) الهدفين.

وكان المنتخبان تعادلا ذهابا 1-1 الجمعة في زينيتسا.

وكان منتخب البوسنة قد حل ثالثا في المجموعة الثانية خلف بلجيكا وويلز، وإيرلندا ثالثا في المجموعة الرابعة خلف ألمانيا وبولندا خلال التصفيات فحجزا لهما مقعدا في الملحق. 

وهي المرة الثالثة التي يتأهل فيها منتخب إيرلندا إلى نهائيات البطولة الأوروبية بعد 1988 و2012، فيما استمرت الذكريات السيئة لمنتخب البوسنة في الملحقات إذ خسر أمام منتخب البرتغال في ملحقي مونديال 2010 وكأس أوروبا 2012.

ولحق منتخب إيرلندا بالمجر أول المتأهلين من الملحق على حساب منتخب النروج (الذهاب 1-0 والإياب 2-1)، وفرنسا (المضيف) والمنتخبات ال19 الصاعدة مباشرة من التصفيات وهي إيسلندا وتشيكيا وتركيا كأفضل ثالث (المجموعة الأولى) وبلجيكا وويلز (الثانية) وإسبانيا وسلوفاكيا (الثالثة) وألمانيا وبولندا (الرابعة) وإنجلترا وسويسرا (الخامسة) وإيرلندا الشمالية ورومانيا (السادسة) والنمسا وروسيا (السابعة) وإيطاليا وكرواتيا (الثامنة) والبرتغال وألبانيا (التاسعة).

تنبيه هام

تؤكد «المنتخب» أنها تمنع منعا باتا استنساخ أو نقل أو نشر مواضيع أو صور منقولة من نسختها الورقية أو من موقعها الإلكتروني سواء بشكل كلي أو جزئي، أو ترجمتها إلى لغات أخرى بهدف نقلها إلى الجمهور عبر أي وسيلة من وسائل النشر الإلكترونية أو الورقية… وكل مخالف لذلك سيعرض نفسه للمتابعة أمام القضاء وفق القوانين الجاري بها العمل.

ADVERTISEMENTS
مواضيع ذات صلة
ADVERTISEMENTS