التصفيات المزدوجة: فوز هزيل للامارات على ماليزيا

المنتخب: وكالات
حقق منتخب الامارات فوزا هزيلا وصعبا على مضيفه الماليزي 2-1 اليوم الثلاثاء على ملعب شاه علام بكوالالمبور ضمن منافسات المجموعة الاولى للتصفيات المزدوجة المؤهلة الى مونديال روسيا 2018 ونهائيات اسيا 2019 في الامارات.

وسجل عمر عبد الرحمن (22) واحمد خليل (53) هدفي الامارات, وبادرول بن باختيار (59) هدف ماليزيا.

ورفعت الامارات رصيدها الى 13 نقطة وبقيت ثانية بفارق 3 نقاط خلف السعودية الفائزة على تيمور الشرقية 10-صفر اليوم ايضا.

وبقيت ماليزيا في المركز الرابع برصيد 4 نقاط امام تيمور الشرقية الاخيرة برصيد نقطتين.

وتحتل فلسطين المركز الثالث برصيد 9 نقاط.

وكانت الامارات الحقت بماليزيا اقسى خسارة في تاريخها عندما هزمتها 10-صفر في ابوظبي ,الا انها فشلت في تحقيق نتيجة كبيرة اليوم قد تحتاج اليها لاحقا.

ويتأهل اول كل مجموعة من المجموعات الثماني الى جانب افضل اربعة منتخبات تحصل على المركز الثاني الى الدور الثالث والاخير من تصفيات مونديال 2018 , لذلك فان فارق الاهداف قد يكون حاسما لتحديد المتأهلين.

وقدمت الامارات احد اسوأ عروضها في التصفيات واتكلت بشكل كبير على صانع العابها عمر عبد الرحمن لتحقيق الفوز, وسط غياب معظم لاعبيها المؤثرين عن مستواهم المعهود.

وافتتح عمر عبد الرحمن التسجيل بعدما وصلته كرة بالخطأ من مدافع ماليزي سددها بعيدة رائعة سكنت الزاوية العليا لمرمى حارس مرمى ماليزيا محمد ازهام ترميزي (22).

وعززت الامارات تقدمها بهدف ثان بعد تمريرة ساقطة من عمر عبد الرحمن الى احمد خليل الذي انفرد ومر عن الحارس ترميزي قبل ان يسدد في المرمى الخالي (53).

وقلصت ماليزيا الفارق اثر ضربة حرة رفعها صافيق رحيم واكملها بن باختيار برأسه في شباك حارس مرمى الامارات خالد عيسى (59).