ADVERTISEMENTS

بطولة الأساتذة: نادال يتفوق على موراي ويخطو خطوة مهمة نحو نصف النهاية

الأربعاء 18 نونبر 2015 - 17:41

المنتخب: وكالات
خطا الإسباني رافايل نادال، المصنف خامسا، خطوة مهمة نحو دور نصف نهاية بطولة الأساتذة للاعبين الثمانية الأوائل في كرة المضرب عقب فوزه الساحق على البريطاني آندي موراي، المصنف ثانيا، بمجموعتين دون رد 6-4 و6-1 اليوم الأربعاء في لندن ضمن الجولة الثانية من منافسات المجموعة الثانية.

وهو الفوز الثاني لنادال بعد الأول على السويسري ستانيسلاس فافرينكا، المصنف رابعا، أول أمس الاثنين، فيما مني موراي بخسارته الأولى بعد تغلبه على الإسباني الآخر دافيد فيرر، المصنف سابعا، الاثنين أيضا.

وقد يضمن نادال بلوغه المربع الذهبي واللحاق بالسويسري روجي فيدرر، المصنف ثالثا، الذي حجز بطاقته عن المجموعة الأولى أمس الثلاثاء بفوزه على الصربي نوفاك ديوكوفيتش، المصنف أول.

واحتاج "الماتادور" إلى ساعة و31 دقيقة للتغلب على "الفتى المدلل" للجمهور البريطاني محققا فوزه الخامس على موراي في 5 مباريات جمعت بينهما في لندن (بطولة الأساتذة وبطولة ويمبلدون، ثالث البطولات الأربع الكبرى).

والفوز السادس عشر لنادال على موراي في 22 مباراة جمعت بينهما.

وثأر نادال لخسارته أمام موراي في المباراة النهائية لدوري مدريد هذا العام.

يذكر أن كلا من نادال وموراي يشارك في بطولة الأساتذة للمرة السابعة في مسيرتهما ولم يسبق لأي منهما التتويج بلقبها حيث كانت أفضل نتيجة للإسباني وصيف البطل عامي 2010 و2013، وللبريطاني دور نصف النهاية أعوام 2008 و2010 و2012.

تنبيه هام

تؤكد «المنتخب» أنها تمنع منعا باتا استنساخ أو نقل أو نشر مواضيع أو صور منقولة من نسختها الورقية أو من موقعها الإلكتروني سواء بشكل كلي أو جزئي، أو ترجمتها إلى لغات أخرى بهدف نقلها إلى الجمهور عبر أي وسيلة من وسائل النشر الإلكترونية أو الورقية… وكل مخالف لذلك سيعرض نفسه للمتابعة أمام القضاء وفق القوانين الجاري بها العمل.

ADVERTISEMENTS
مواضيع ذات صلة
ADVERTISEMENTS