ADVERTISEMENTS

بطولة السعودية: النصر لمواصلة الزحف نحو اللقب

الأربعاء 05 فبراير 2014 - 10:36

(أ ف ب) - بعد الانتهاء من نهائي كأس ولي العهد, تستأنف غدا الخميس منافسات المرحلة الحادية والعشرين من الدوري السعودي لكرة القدم ويسعى فيها النصر المتصدر الى مواصلة زحفه نحو اللقب.

يلتقي غدا الشباب مع الهلال والرائد مع الاهلي والعروبة مع نجران, والجمعة النصر مع الفيصلي والاتفاق مع الاتحاد والفتح مع الشعلة والتعاون مع النهضة.

ويتطلع النصر المنتشي باحراز بطولة كأس ولي العهد قبل ستة أيام إلى إضافة ثلاث نقاط جديدة إلى رصيده عندما يستقبل الفيصلي المهدد بالهبوط على استاد الملك فهد الدولي بالرياض.

يدخل النصر المباراة وهو في المركز الأول برصيد 54 نقطة جمعها من 20 مباراة حيث فاز في 17 وتعادل في 3 ولم يخسر حتى الان, ويبحث عن الفوز الثامن عشر والثاني عشر تواليا للاقتراب كثيرا من اللقب.

يعتبر الفريق حاليا في أفضل حالاته الفنية والمعنوية خصوصا بعد تتويجه ببطولة كأس ولي العهد, وبالتالي فإن مدربه الأوروغوياني دانيال كارينيو سيركز منصبا على تحقيق الفوز فقط في ظل تكامل صفوف الفريق.

أما الفيصلي فيدخل المباراة وهو في المركز الحادي عشر برصيد 21 نقطة جمعها من 20 مباراة,وقد حقق فوزا مهما في المرحلة الأخيرة على حساب الاتحاد ويأمل في مواصلة نتائجه الإيجابية للابتعاد عن شبح الهبوط الذي بات يهدده.

وتحظى المواجهة التي تجمع الشباب والهلال على الملعب ذاته بأهمية بالغة لكلا الفريقين اللذين يبحثان عن النقاط الكاملة كون الشباب يسعى لرد اعتباره بعد خسارته امام منافسه برباعية في الدور الأول والمنافسة على المركز الثالث الذي سيؤهله إلى دوري أبطال اسيا, في الوقت الذي يأمل فيه الهلال بالخروج من حالة الإحباط عقب خسارة نهائي كأس ولي العهد وفي نفس الوقت البقاء في دائرة المنافسة على اللقب.

يحتل الشباب المركز الرابع برصيد 29 نقطة ويسعى بقيادة مدربه التونسي عمار السويح الذي يعتبر ثالث مدرب يقوده في هذا الموسم إلى تجاوز أزمة النتائج واستعادة نغمة الفوز التي غابت في اخر مرحلتين من أجل المنافسة على المركز الثالث الذي لا يفصله عنه سوى نقطتين

أما الهلال فيدخل المباراة وهو في المرتبة الثانية برصيد 48 نقطة, ويمر الفريق حاليا بمرحلة انعدام وزن وحالة إحباط يعمل على الخروج منها عبر بوابة منافسه الذي لن يكون خصما سهلا, ولذلك سيرمي مدربه ونجمه السابق سامي الجابر بكل ثقله منذ البداية كونه يعلم أن أي نتيجة بخلاف الفوز ستكون عواقبها وخيمة وربما تنهي اماله في المنافسة على اللقب.

 

تنبيه هام

تؤكد «المنتخب» أنها تمنع منعا باتا استنساخ أو نقل أو نشر مواضيع أو صور منقولة من نسختها الورقية أو من موقعها الإلكتروني سواء بشكل كلي أو جزئي، أو ترجمتها إلى لغات أخرى بهدف نقلها إلى الجمهور عبر أي وسيلة من وسائل النشر الإلكترونية أو الورقية… وكل مخالف لذلك سيعرض نفسه للمتابعة أمام القضاء وفق القوانين الجاري بها العمل.

ADVERTISEMENTS
مواضيع ذات صلة
ADVERTISEMENTS