ADVERTISEMENTS

تأهل توتنهام وليفربول وبيلباو في اوروبا ليغ وخروج دنيبرو

الجمعة 27 نونبر 2015 - 08:41

المنتخب: وكالات
تأهل توتنهام هوتسبير وليفربول واتليتيك بيلباو لدور 32 في اوروبا ليغ لكرة القدم بينما خرج دنيبرو دنيبروبتروفسك وصيف البطل في الموسم الماضي مبكرا.

وسجل هاري كين هدفا في الدقيقة 78 هو التاسع في اخر ست مباريات ليمنح توتنهام الفوز 1-صفر على قرة باغ ويضمن للفريق الانجليزي التأهل لأدوار خروج المهزوم في مسابقة المستوى الثاني للأندية في القارة في مباريات أمس الخميس.

واحتاج ليفربول إلى هدف من مهاجمه كريستيان بنتيكي ليفوز 2-1 على بوردو الفرنسي كما أحرز اريتز ادوريز هدفين ليقود بيلباو للفوز 3-2 خارج ملعبه على اوغسبورغ.

كما حجز كراسنودار ولاتسيو وسانت ايتيين وبازل وشالكه وسبارتا براغ وفياريال وبراغا أماكنهم في المرحلة التالية مع تبقي جولة واحدة على نهاية دور المجموعات في الطريق الطويل نحو نهائي مايو ايار.

وبلغ دنيبرو النهائي على نحو مفاجيء في الموسم الماضي لكن مغامرته الاوروبية انتهت مبكرا هذه المرة حين خسر 3-1 أمام مضيفه لاتسيو وهي نتيجة معناها أنه لن يستطيع احتلال المركزين الأول أو الثاني في المجموعة السابعة.

وفقد سيلتيك الاسكتلندي فرصة التأهل إلى الدور التالي بعد هزيمته 2-1 أمام ضيفه اياكس الهولندي.

وغابت الأهداف عن كين في ثماني مباريات مع توتنهام في بداية الموسم لكن المهاجم البالغ عمره 22 عاما أسكت التساؤلات التي ثارت حول قدرته على الاستمرار في تسجيل الأهداف مثل الموسم الماضي.

وبعد أن سدد سون هيونغ مين وديلي آلي في إطار المرمى لصالح توتنهام وضع كين مهاجم انجلترا الكرة برأسه في الشباك بعد ركلة ركنية ليرفع رصيد فريقه إلى عشر نقاط في صدارة المجموعة العاشرة.

وتأخر ليفربول بهدف أمام بوردو بهدف من هنري سايفيه في الدقيقة 33 بعد خطأ من الحارس سيمون مينوليه الذي أمسك بالكرة لمدة طويلة داخل منطقة الجزاء ليحتسب الحكم ركلة حرة غير مباشرة.

لكن بنتيكي حصل على ركلة جزاء بعد عرقلته داخل منطقة الجزاء نفذها جيمس ميلنر بنجاح داخل المرمى في الدقيقة 38 قبل أن يسجل المهاجم البلجيكي هدفا في الوقت المحتسب بدلا من الضائع للشوط الأول.

وسجل مهاجم بيلباو ادوريز هداف دور المجموعات مرتين في اخر سبع دقائق ليعوض فريقه تأخره ويفوز 3-2 في اوغسبورغ. وحافظ الفريق الاسباني بفوزه على صدارة المجموعة 12 ليتأهل بسهولة إلى الدور التالي.

وتألق بيلباو وسجل ادوريز ستة أهداف في خمس مباريات بدور المجموعات بينما يلتقي اوغسبورغ وبارتيزان بلجراد في الجولة الأخيرة لتحديد من سيرافق النادي الاسباني في دور 32.

وكان شالك بحاجة للفوز على ابويل نيقوسيا ليضمن مكانه في الدور القادم لكن تعين عليه الانتظار حتى الدقيقة 86 ليمنحه ايريك مكسيم شوبو موتنغ التفوق 1-صفر.

وبعد أن وضع حدا لسبع مباريات بلا انتصار بجميع المسابقات بقي شالك في صدارة المجموعة 11 متقدما على سبارتا براغ الذي بلغ أدوار خروج المهزوم بفوزه 1-صفر على استيراس تريبوليس.

وصعد بال إلى أدوار خروج المهزوم في صدارة المجموعة التاسعة بعدما حول تأخره بهدفين ضد فيورنتينا إلى تعادل 2-2.

وتعين على الفريق الايطالي - الذي تقدم بفضل ثنائية فيدريكو برنارديشي - اللعب لأكثر من ساعة بعشرة لاعبين عقب طرد فاكوندو رونكاليا في الشوط الأول.

ويحتاج فيورنتينا الان إلى التعادل على الأقل في مباراته الأخيرة ضد بيلنيش البرتغالي ليتجاوز دور المجموعات.

وفاز فياريال 1-صفر على رابيد فيينا الذي ضمن تأهله من الجولة الماضية بفضل هدف برونو سوريانو.

وضمن فياريال التأهل إلى الدور التالي قبل المباراة بعد هزيمة فيكتوريا بلزن 1-صفر أمام دينامو مينسك.

وضمن بروسيا دورتموند - الذي خسر 1-صفر أمام كراسنودار أمس الخميس - ومولده الذي خسر 2-صفر أمام فناربخشة ونابولي الذي تغلب 1-صفر على كلوب بروج التأهل بالفعل منذ الجولة السابقة.

تنبيه هام

تؤكد «المنتخب» أنها تمنع منعا باتا استنساخ أو نقل أو نشر مواضيع أو صور منقولة من نسختها الورقية أو من موقعها الإلكتروني سواء بشكل كلي أو جزئي، أو ترجمتها إلى لغات أخرى بهدف نقلها إلى الجمهور عبر أي وسيلة من وسائل النشر الإلكترونية أو الورقية… وكل مخالف لذلك سيعرض نفسه للمتابعة أمام القضاء وفق القوانين الجاري بها العمل.

ADVERTISEMENTS
مواضيع ذات صلة
ADVERTISEMENTS