ADVERTISEMENTS

فيربيك يضع النقط على الحروف

الأربعاء 05 فبراير 2014 - 12:41

سأحضر للمغرب وسأضع شروطي

أكد الهولندي بيم فيربيك المشرف العام على المنتخبات الوطنية لـ «المنتخب» بأنه سيحضر للمغرب يوم الجمعة المقبل لمجالسة مسؤولي جامعة الكرة بعدما تم الحديث عن إمكانية توليه مهمة الإشراف على المنتخب الوطني الأول خلال المباراة الودية التي سيجريها أمام الغابون يوم الخامس مارس بملعب مراكش .

وأوضح فيربيك بأنه وبرغم ما تم الترويج له بخصوص إشرافه على الفريق الوطني فإنه لم يتلق أي إتصال من المسؤولين الجامعيين في جامعة تصريف الأعمال التي يقودها حاليا عبد الله غلام، مؤكدا بأنه يريد معرفة متطلبات أصحاب القرار بالدرجة الأولى وهو ما سيناقشه معهم بعد حضوره إلى المغرب لكي يفرض شروطه.

الإطار الهولندي أشار إلى أنه سيتواجد هذا الأسبوع بهولندا ليقضي بها بعض الوقت بعدما إشتغل طيلة الفترة الأخيرة على مراقبة لاعبين سيجلبهم لمنتخبي أقل من 17 عاما وأقل من 20 عاما للدخول في تربصات إستعدادا لإقصائيات كأسي إفريقيا للفتيان والشبان بالنيجير والسنيغال على التوالي: «لقد إشتغلت طيلة الفترة الماضية وركزت على مراقبة اللاعبين القادرين على الإنضمام للمنتخب المغربي للفتيان وكذا الشبان، هناك أسماء ستقول كلمتها وسيكتشفها المغاربة قريبا».

ولم يدع فيربيك الفرصة تفوت عند حديثه مع»المنتخب» دون التأكيد على أنه يتطلع لتدريب المنتخب المغربي الأول، ولن يمانع في قبول العرض لكن شريطة مواصلة العمل مع الجامعة وتهييء جيل للمشاركة في نهائيات كأس إفريقيا 2015 في المغرب، وليس فقط لعب مباراة واحدة ومن ثم المغادرة.

إلى ذلك إعتبر إبن روتردام بأن إختيار منتخب الغابون للعب معه بشكل ودي أمر جيد، موضحا بأنه يفضل مواجهة منتخبات إفريقية عوض مدارس أوروبية، ما دام أن المغرب ينتمي للقارة الإفريقية، مضيفا بأن الفرصة ستكون مواتية أمامه لرد الدين للفهود الذين تفوقوا عليه في نهائي الدور الثالث المؤهل لأولمبياد لندن2012، عندما خسر الأولمبي المغربي تحت إشراف فيربيك بهدفين لواحد.

أمين المجدوبي

تنبيه هام

تؤكد «المنتخب» أنها تمنع منعا باتا استنساخ أو نقل أو نشر مواضيع أو صور منقولة من نسختها الورقية أو من موقعها الإلكتروني سواء بشكل كلي أو جزئي، أو ترجمتها إلى لغات أخرى بهدف نقلها إلى الجمهور عبر أي وسيلة من وسائل النشر الإلكترونية أو الورقية… وكل مخالف لذلك سيعرض نفسه للمتابعة أمام القضاء وفق القوانين الجاري بها العمل.

ADVERTISEMENTS
مواضيع ذات صلة
ADVERTISEMENTS