ADVERTISEMENTS

جائزة الحسن الثاني الكبرى لكرة المضرب: انطلاق منافسات الدورة 30 بالدار البيضاء

السبت 05 أبريل 2014 - 13:20

انطلقت، اليوم السبت، منافسات الدورة الثلاثين لجائزة الحسن الثاني الكبرى لكرة المضرب، التي يحتضنها مركب الأمل بالدار البيضاء ما بين خامس و13 أبريل الجاري، والتي تقدر قيمة جوائزها ب 760ر485 أورو.

وتعرف هذه التظاهرة الرياضية الدولية، المنظمة تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس، مشاركة 22 لاعبا مصنفين ضمن المائة الأوائل في التصنيف العالمي للاتحاد الدولي لكرة المضرب، كالجنوب إفريقي كفين أندرسون صاحب المركز 18 عالميا، والإسباني مارسيل غرانولرز، صاحب المركز 22، والفرنسي بونوا بير، صاحب المركز 31، والإسباني بابلو أندوخار صاحب الترتيب 35 عالميا.

وقررت اللجنة المنظمة منح "بطاقتي الدعوة" المؤهلتين للمشاركة في السبورة النهائية لكل من لمين وهاب المصنف رقم واحد في المغرب حاليا، وهشام الخداري إلى جانب الفرنسي غايل مونفيس ،المصنف 25 عالميا، فيما سيخوض أربعة لاعبين مغاربة الإقصائيات، ويتعلق الأمر بكل من خالد علوش وياسين ايد امبارك، ويونس الرشيدي، ونزار بلمعطي .

و يشارك في هذه الجائزة التي تندرج ضمن أكبر الأحداث والمواعيد لجمعية محترفي كرة المضرب، أزيد من 20 دولة من مختلف القارات، منها على الخصوص كندا واستراليا وفرنسا وصربيا وإسبانيا وإيطاليا والنمسا وروسيا ورومانيا وبلجيكا والتشيك وألمانيا وهولندا وأستراليا.

وستنطلق بعد غد الاثنين منافسات السبورة النهائية التي ستستمر يومين بإجراء 12 مباراة، منها 8 في فئة الفردي و4 في فئة الزوجي .

وكان لقب الدورة ال 29 لجائزة الحسن الثاني للتنس، التي أجريت منافساتها العام الماضي، من نصيب الإسباني طومي روبريدو (المصنف حاليا في المركز 14 عالميا) على حساب الجنوب إفريقي كيفن أندرسون بمجموعتين لواحدة 7-6 (8-6) و4-6 و6-3.

تنبيه هام

تؤكد «المنتخب» أنها تمنع منعا باتا استنساخ أو نقل أو نشر مواضيع أو صور منقولة من نسختها الورقية أو من موقعها الإلكتروني سواء بشكل كلي أو جزئي، أو ترجمتها إلى لغات أخرى بهدف نقلها إلى الجمهور عبر أي وسيلة من وسائل النشر الإلكترونية أو الورقية… وكل مخالف لذلك سيعرض نفسه للمتابعة أمام القضاء وفق القوانين الجاري بها العمل.

ADVERTISEMENTS
مواضيع ذات صلة
ADVERTISEMENTS