ADVERTISEMENTS

طواف المغرب : المغربي أنس ايت العبدية يتألق ويفوز بالمرحلة الخامسة

الأربعاء 09 أبريل 2014 - 13:05

تألق الدراج المغربي أنس ايت العبدية وفاز بالمرحلة الخامسة للدورة 27 من طواف المغرب لسباق الدراجات، المنظمة في الفترة ما بين رابع و 13 أبريل الجاري، تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس، والتي ربطت امس الثلاثاء بين مدينتي ورزازات وتنغير على مسافة 164 كلم .

وقطع ايت العبدية أحد عناصر المنتخب الوطني الأولمبي مسافة المرحلة في زمن قدره 3 ساعات و44 دقيقة و46 ثانية، متقدما بالسرعة النهائية على الروسي أليكسي رايبكين، والفرنسي لويك ديسترياك الفائز بالمرحلة الثالثة.

وبعد عشر كيلومترات من انطلاق السباق انسلت كوكبة من 13 متسابقا من بينهم ستة مغاربة وتمكنت من توسيع الفارق عن بقية المتسابقين إلى 6 دقائق . وعلى بعد كيلومترين من خط النهاية، رفع أيت العبدية من إيقاع السباق وقاد القافلة ليعبر خط النهاية منفردا .

وفي الترتيب العام، حافظ المجري بيتر كودزطور على مركزه في الصدارة بمجموع 18 س و27 د و39 ث ، متبوعا بالإيطالي أليساندرو مازي (18 س و28 د و02 ث) والمغربي محسن لحسايني (المنتخب الوطني "أ") برصيد 18 س و28 د و05 ث.

و عقب هذه المرحلة ، التي شكلت فرصة للمشاركين للتمتع بالمناظر الجميلة التي تزخر بها المنطقة كوادي درعة مرورا بقلعة مكونة و بومالن دادس، تمكن أيت العبدية من الظفر بالقميص الأخضر (الترتيب حسب النقاط)، في حين عاد القميص الأبيض المنقط بالأحمر والخاص بأفضل متسلق للإيطالي كورادو لامبا ( فريق ديفيردانج لوش)، فيما كان القميص الخاص بأفضل دراج شاب من نصيب التركي بالكان سيركا من فريق (بريزا سبور) .

وعبر ايت العبيدة في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء عن سعاته بهذا الإنجاز، الذي لم يكن سهلا نظرا لطول المسافة والحرارة المفرطة ، مضيفا أن هذا الفوز هو ثمرة عمل جماعي ومجهود جميع المتسابقين المغاربة .

وأشار إلى هذا الإنجاز سيكون حافزا لبقية المتسابقين المغاربة من أجل الفوز بباقي المحطات وتقليص الفارق عن صاحب القميص الأصفر للظفر بلقب هذه الدورة.

ومن جهته قال المدير التقني الوطني ، مصطفى النجاري، في تصريح مماثل ، إن دراجي منتخبي الأمل والأولمبي طبقوا كل التعليمات التي أعطيت لهم بحذافيرها ، والمتعلقة بأخذ المبادرة منذ الكيلومتر الأول لتخفيف الضغط على لحسايني، صاحب المركز الثالث في الترتيب العام المؤقت .

ويعرف طواف هذه السنة مشاركة 120 دراجا موزعين على 20 فريقا ينتمون إلى 17 بلدا من القارات الخمس، من بينها على الخصوص فرنسا وكندا واللوكسمبورغ وإيطاليا وتركيا وإسبانيا والبرتغال وروسيا وألمانيا وسويسرا والأرجنتين والمملكة العربية السعودية والجزائر وليبيا وإرتيريا، إضافة إلى 3 فرق وطنية.

يذكر أن الرقم القياسي في عدد ألقاب هذا الطواف يظل في حوزة الدراج المغربي الأسطورة محمد الكورش الذي أحرز ثلاثة ألقاب سنوات 1960 و1964 و1965. 

وتربط المرحلة السادسة من هذه التظاهرة الرياضية الكبرى، المنظمة من طرف الجامعة الملكية المغربية لسباق الدراجات وفي إطار الدوري الإفريقي للعبة ، اليوم الأربعاء بين مدينتي تنغير والرشيدية على مسافة 136 كلم.

و.م.ع

تنبيه هام

تؤكد «المنتخب» أنها تمنع منعا باتا استنساخ أو نقل أو نشر مواضيع أو صور منقولة من نسختها الورقية أو من موقعها الإلكتروني سواء بشكل كلي أو جزئي، أو ترجمتها إلى لغات أخرى بهدف نقلها إلى الجمهور عبر أي وسيلة من وسائل النشر الإلكترونية أو الورقية… وكل مخالف لذلك سيعرض نفسه للمتابعة أمام القضاء وفق القوانين الجاري بها العمل.

ADVERTISEMENTS
مواضيع ذات صلة
ADVERTISEMENTS