ADVERTISEMENTS

بلجيكا: حرب معلنة بين حارسي مرمى "الشياطين الحمر"

الخميس 06 فبراير 2014 - 14:47

دخل حارس المرمى الأساسي للمنتخب البلجيكي لكرة القدم ثيبو كورتوا في حرب معلنة, مع بديله سيمون مينيولي بعد تصريحات الاخير برغبته في افتكاك مكانة أساسية في صفوف "الشياطين الحمر" قبيل أشهر من المونديال, حسب ماذكرته اليوم الخميس الصحافة المحلية.

ورد كورتوا في تصريح له لمجلة سبور فوت "يمكن أن اقول أنني لم اسمع قط في اسبانيا, حارس يقول أنه راغب في أخذ مكان كاسياس في المنتخب الإسباني, فلا فالديس  ،دي خيا او رينا او اي حارس اخر قالها. بل بالعكس فهم كلهم وراء ايكر. فسيمونيمكنه ان يقول ما شاء, لكنني اعتقد انني ربحت نقاطا لبلجيكا والعب جيدا مع اتليتيكو:ينبغي التحلي بالاحترام". 

وحسب الصحافة البلجيكية, فاذا كان سيمون مينيولي يظهر طموحه, وهو ما يبدو امرا مشروعا, فإن مسألة زعزعة ثيبو كورتوا من مكانه كحارس أساسي تبدو معقدة .

حارس اتليتيكو مدريد الذي أدى مشوارا جيدا في تصفيات مونديال 2014 (تلقى ثلاثة اهداف في عشر مقابلات), ساهم بصفة كبيرة في نجاح فريقه في البطولة الاسبانية التي يحتل ريادة ترتيبها. وقد أشاد المدرب سيميوني كثيرا بكورتوا الذي اعتبره واحدا من أحسن حراس المرمى في العالم.

بالمقابل, لم تكن مقابلات حارس ليفربول سهلة لما استدعاه ويلموتس (تلقى خمسة اهداف امام اليابان و كولومبيا). وكان أداؤه مع ليفربول مؤخرا محل انتقادات صارمة.

من جهة أخرى, تأسف حارس اتليتيكو لضعف التضامن بين حراس المنتخب البلجيكي,حيث قال في هذا الشأن " لسيت المرة الاولى التي اسمع فيها تصريحات مماثلة من مينيولي.عندما انتقلت الى اتليتيكو, قال كامنسكي أنه محظوظ باللعب في جانك. اليوم هو في اندرلخت و لا يلعب الا اذا كان بورتو مصابا. من المؤسف ان يتم الادلاء بمثل هذه التصريحات لانني اكن دوما احتراما كبيرا لكل الحراس".

وستلعب بلجيكا في مونديال البرازيل 2014 في المجموعة الثامنة الى جانب الجزائرو روسيا و كوريا الجنوبية. و سيبدأ "الشياطين الحمر" المنافسة العالمية بمواجهةالجزائر يوم 17 يونيو المقبل".

وكالات

تنبيه هام

تؤكد «المنتخب» أنها تمنع منعا باتا استنساخ أو نقل أو نشر مواضيع أو صور منقولة من نسختها الورقية أو من موقعها الإلكتروني سواء بشكل كلي أو جزئي، أو ترجمتها إلى لغات أخرى بهدف نقلها إلى الجمهور عبر أي وسيلة من وسائل النشر الإلكترونية أو الورقية… وكل مخالف لذلك سيعرض نفسه للمتابعة أمام القضاء وفق القوانين الجاري بها العمل.

ADVERTISEMENTS
مواضيع ذات صلة
ADVERTISEMENTS