ADVERTISEMENTS

رالي السويد: اوجيي ينهي اليوم الاول في الصدارة

الخميس 06 فبراير 2014 - 19:46

(أ ف ب) - انهى الفرنسي سيباستيان اوجيي (فولكسفاغن بولو ار) حامل اللقب اليوم الاول من رالي السويد, المرحلة الثانية من بطولة العالم للراليات, في المركز الاول بعد سبع مراحل خاصة من اصل 24 وزعت على اربعة ايام.

وانتهى اليوم الفعلي الاول (افتتح الرالي امس الاربعاء بالمرحلة الاستعراضية) بوجود ثلاث سيارات فولكفساغن في المراكز الثلاثة الاولى, وذلك بعد ان حل النروجي اندرياس ميكلسن والفنلندي ياري-ماتي لاتفالا في المركزين الثاني والثالث بفارق 8ر5 ثوان و2ر12 ث. عن بطل العالم على التوالي.

وخرج اوجيي فائزا في ثلاث مراحل من اصل 6 اقيمت اليوم, فيما اضاف ميكلسن المرحلتين الرابعة والسادسة الى المرحلة الاولى التي احرزها الخميس.

ويسعى اوجيي الى مواصلة هيمنته على مجريات بطولة العالم بعد ان خرج من المرحلة الاولى فائزا في مونتي كارلو, ليحقق بالتالي انتصاره الخامس على التوالي وذلك لانه توج بطلا للسباقات الاربعة الاخيرة من الموسم الماضي.

ويأمل اوجيي ان يحتفظ بلقب رالي السويد الذي احرزه الموسم بعد صراع مثير مع مواطنه الاسطورة سيباستيان لوب الذي قرر ان يضع حدا لمسيرته في عالم الراليات.

واصبح اوجيي في 2013 ثاني سائق فقط غير سكندينافي يحرز لقب بطل رالي السويد بعد لوب الذي توج به عام ,2004 مانحا في الوقت ذاته فريق فولكسفاغن فوزه الاول ببطولة العالم للراليات.

ترتيب الخمسة الاوائل بعد اليوم الاول:

1- الفرنسي سيباستيان اوجي (فولكسفاغن) 5ر56ر39 دقيقة

2- النروجي اندرياس ميكلسن (فولكسفاغن) بفارق 8ر5 ثوان

3- الفنلندي ياري-ماتي لاتفالا (فولكسفاغن) بفارق 2ر12 ث

4- الاستوني اوت تاناك (فورد) بفارق 8ر14 ث

5- الفنلندي ميكو هيرفونن (فورد) بفارق 5ر22 ث

تنبيه هام

تؤكد «المنتخب» أنها تمنع منعا باتا استنساخ أو نقل أو نشر مواضيع أو صور منقولة من نسختها الورقية أو من موقعها الإلكتروني سواء بشكل كلي أو جزئي، أو ترجمتها إلى لغات أخرى بهدف نقلها إلى الجمهور عبر أي وسيلة من وسائل النشر الإلكترونية أو الورقية… وكل مخالف لذلك سيعرض نفسه للمتابعة أمام القضاء وفق القوانين الجاري بها العمل.

ADVERTISEMENTS
مواضيع ذات صلة
ADVERTISEMENTS