ADVERTISEMENTS

دورة مونتي كارلو: بداية قوية لديوكوفيتش وجيدة لتسونغا

الثلاثاء 15 أبريل 2014 - 21:42

(أ ف ب) - استهل الصربي نوفاك ديوكوفيتش المصنف ثانيا بقوة حملة الدفاع عن لقبه بطلا لدورة مونتي كارلو, ثالث الدورات الكبرى للماسترز في كرة المضرب (1000 نقطة) والبالغة جوائزها 415ر452ر3 يورو, اثر فوزه الساحق على الاسباني البرت مونتانيس الصاعد من التصفيات 6-1 و6-صفر في الدور الثاني اليوم الثلاثاء.

وفي الدور ثمن النهائي, يلتقي ديوكوفيتش الذي اعفي من خوض الدور الاول على غرار المصنفين الثمانية الاوائل, مع الاسباني بابلو كارينيو الصاعد من التصفيات والفائز على الكرواتي ايفان دوديغ 6-3 و6-3 أو الفرنسي غايل مونفيس الذي اطاح بالجنوب افريقي كيفن اندرسون الرابع عشر بالفوز عليه 6-4 و7-6 (7-4).

وكان ديوكوفيتش توج بلقب الدورة للمرة الاولى في مسيرته الاحترافية العام الماضي على حساب الاسباني رافايل نادال الاول في المباراة النهائية كاسرا احتكار الاخير للقب 8 اعوام متتالية.

وبلغ الدور ذاته, التشيكي توماس برديتش الخامس بفوزه على الروسي دميتري تورسونوف 7-5 و6-,4 والاسباني دافيد فيرر السادس بفوز بتغلبه على الفرنسي جيريمي شاردي 6-3 و6-صفر, ليضرب الاول موعدا مع الاوكراني الكسندر دولغوبولوف السابع عشر او الاسباني غييرمو غارسيا لوبيز الفائز على بنيامين باليريه من موناكو 7-5 و6-,2 والثاني مع مواطنه البرت راموس الصاعدة من التصفيات او البلغاري غريغور ديميتروف الثاني عشر والذي تغلب على الاسباني مارسيل غرانويرس 6-2 و4-6 و6-2.

وتأهل أيضا الفرنسي جو ويلفريد تسونغا التاسع اثر فوزه على الالماني فيليب كولشرايبر 6-4 و1-6 و6-4.

وضرب تسونغا الذي بلغ نصف نهائي هذه الدورة العام الماضي, موعدا في الدور المقبل مع الايطالي فابيو فونييني العاشر او الاسباني روبرتو باوتيستا اوغوت.

وفي منافسات الدور الاول, فاز اللاسباني نيكولاس الماغرو الخامس عشر على الفرنسي بول هنري ماتيو الصاعد من التصفيات 6-3 و6-,2 والروسي تيموراز غاباشفيلي الصاعد من التصفيات على الفرنسي جيل سيمون 4-6 و6-4 و6-,4 والفرنسي جوليان بينيتو على النمسوي يورغن ميلتسر 6-4 و3-6 و6-,4 والتايواني ين هسون لو على الارجنتيني فيديريكو دل بونيس 7-6 (7-5) و6-,1 والكرواتي مارين سيليتش على الاسترالي مارينكو ماتوسيفيتش الصاعد من التصفيات 6-1 و3-6 و6-2.

وفي الدور المقبل, يلعب الماغرو مع الفرنسي نيكولا ماهو, وغاباشفيلي مع نادال, وبينيتو مع الاسباني طومي روبريدو الحادي عشر, ولو مع الكندي ميلوش راونيتش الثامن, وسيليتش مع السويسري ستانيسلاس فافرينكا الثالث.

وخسر الروسي ميكايل يوجني الثالث عشر امام الايطالي اندرياس سيبي 3-6 و6-7 (4-7), والبولندي ييري يانوفييش السادس عشر امام الفرنسي ميكايل لودرا 4-6 و2-6.

وفي ثمن النهائي, يلعب سيبي مع الاسباني بابلو اندوخار, ولودرا مع التشيكي لوكاس روسول.

تنبيه هام

تؤكد «المنتخب» أنها تمنع منعا باتا استنساخ أو نقل أو نشر مواضيع أو صور منقولة من نسختها الورقية أو من موقعها الإلكتروني سواء بشكل كلي أو جزئي، أو ترجمتها إلى لغات أخرى بهدف نقلها إلى الجمهور عبر أي وسيلة من وسائل النشر الإلكترونية أو الورقية… وكل مخالف لذلك سيعرض نفسه للمتابعة أمام القضاء وفق القوانين الجاري بها العمل.

ADVERTISEMENTS
مواضيع ذات صلة
ADVERTISEMENTS