ADVERTISEMENTS

دورة مونتي كارلو: نادال وفيدرر الى ثمن النهائي

الأربعاء 16 أبريل 2014 - 15:54

(أ ف ب) - استهل الاسباني رافايل نادال المصنف اول وحامل اللقب 8 مرات, مشواره بنجاح في الدور الثاني لدورة مونتي كارلو, ثالث الدورات الكبرى للماسترز في كرة المضرب (1000 نقطة) والبالغة جوائزها 675ر884ر2 يورو, بعد تغلبه على الروسي تيموراز غاباشفيلي 6-4 و6-1 اليوم الاربعاء.

وكان الصربي نوفاك ديوكوفيتش اوقف احتكار نادال للدورة لثمانية اعوام متتالية السنة الماضية عندما توج بلقب الدورة للمرة الاولى في مسيرته الاحترافية.

وخسر نادال ارساله مطلع المباراة , وكاد الروسي المصنف 58 عالميا يتقدم 4-,1 لكن الاسباني قلص الفارق معادلا قبل ان يحسم المجموعة الاولى بعد خمسة اشواط متتالية. وحاول غاباشفيلي المقاومة قبل ان يفقد الامل في الثانية.

وفي الدور ثمن النهائي, يلتقي نادال الذي اعفي من خوض الدور الاول على غرار المصنفين الثمانية الاوائل, مع الايطالي اندرياس سيبي الفائز على الاسباني بابلو اندوخار 7-6 (7-5) و5-7 و6-4.

وسحق السويسري روجيه فيدرر المصنف رابعا والعائد بعد غياب عامين عن الدوزرة, المخضرم التشيكي راديك ستيبانيك 6-1 و6-2 في 52 دقيقة.

وقال فيدرر "نجحت برد الكثير من الكرات اليوم. عندما تتفوق من خط الملعب على الارض الترابية من الصعب ان تخسر".

وتابع "حققت بداية جيدة في المجموعتين, ثم كنت صلبا على ارسالاتي. كانت مباراة جيدة لبدء حملتي على الاراضي الترابية".

ويلتقي فيدرر (32 عاما) الذي لم يحرز اللقب في الامارة الفرنسية, مع التشيكي الاخر لوكاس روسول الفائز على الفرنسي ميكايل ليودرا المتأهل من التصفيات 6-4 و6-4 في ساعة ودقيقتين.

وعن روسول, قال المصنف اول عالميا سابقا "من المفاجىء كيف وصل الى هنا, لكن مرة جديدة ادركنا انه يقدم مستويات جديدة. هو خطير ويضرب الكرة بشكل مقصي كبير".

وهذا الفوز الرابع عشر مقابل خسارتين لفيدرر على ستيبانيك (35 عاما) الذي احرز اخر القابه في روما قبل 6 سنوات.

وتأهل الاسباني طومي روبريدو الحادي عشر بفوزه على الفرنسي جوليان بينيتو 4-6 و6-صفر و6-,1 ليثأر لخسارته امام الفرنسي باربع مجموعات في الدور الثاني من بطولة استراليا المفتوحة, وسيلتقي مع الكندي ميلوش راونيتش الثامن والفائز بدوره على التايواني ين لو-هسون 6-7 (4-7) و6-2 و6-1.

وتأهل الايطالي فابيو فونييني العاشر على حساب الاسباني روبرتو باوتيستا اغوت 7-6 (8-6) و6-,4 ليضرب موعدا مع الفرنسي جو-ويلفريد تسونغا التاسع.

ويلتقي السويسري ستانيسلاس فافرينكا الثالث وحامل لقب بطولة استراليا مع الكرواتي مارين سيليتش في وقت لاحق.
 

تنبيه هام

تؤكد «المنتخب» أنها تمنع منعا باتا استنساخ أو نقل أو نشر مواضيع أو صور منقولة من نسختها الورقية أو من موقعها الإلكتروني سواء بشكل كلي أو جزئي، أو ترجمتها إلى لغات أخرى بهدف نقلها إلى الجمهور عبر أي وسيلة من وسائل النشر الإلكترونية أو الورقية… وكل مخالف لذلك سيعرض نفسه للمتابعة أمام القضاء وفق القوانين الجاري بها العمل.

ADVERTISEMENTS
مواضيع ذات صلة
ADVERTISEMENTS