ADVERTISEMENTS

الاتحاد الآسيوي لكرة القدم: رفع منتخبات كأس آسيا إلى 24 انطلاقا من 2019

الخميس 17 أبريل 2014 - 13:24

صادق المكتب التنفيذي للاتحاد الآسيوي لكرة القدم على توصيات لجنة المسابقات القارية برفع عدد المنتخبات المشاركة في كأس آسيا من 16 الى 24 فريقا ابتداء من نسخة 2019.

وجاء ذلك خلال اجتماع المكتب التنفيذي حيث تقرر الى جانب رفع عدد المنتخبات المشاركة في كأس اسيا عام 2019 الغاء بطولة كأس التحدي مع اعتبار النسخة التي ستقام الشهر المقبل في جزر المالديف هي الاخيرة.

كما صادق المكتب التنفيذي على دمج تصفيات كأس العالم مع نهائيات كأس آسيا, بحيث تقسم المنتخبات في الدور الاول الى ثمان مجموعات, يتأهل أول كل مجموعة إلى جانب أفضل أربعة منتخبات تحتل المركز الثاني الى الدور الحاسم من تصفيات المونديال وكأس آسيا, ما يعني ارتفاع العدد الى 12 فريقا بالدور الحاسم بدلا من 10 في حين يعاد تقسيم المنتخبات 24 التي لم تتأهل الى ست مجموعات من أجل الفوز بالمقاعد المتبقية لبلوغ النهائيات القارية.

وعلى صعيد تصنيف الاتحادات الوطنية, صادق المكتب التنفيذي على اعتماد أداء المنتخبات الوطنية والأندية خلال السنوات الأربع الأخيرة في مسابقات الاتحاد الآسيوي, حيث سيتم تخصيص 30% من النقاط لأداء المنتخبات الوطنية و70% لأداء الأندية.

وبعد اعتماد التصنيف, فإن الاتحادات الوطنية المصنفة في المراكز من 1 إلى 24 ستكون مؤهلة للمشاركة في دوري أبطال آسيا شريطة ان تفي هذه الاتحادات بمتطلبات ترخيص الأندية وأن يكون لديها برامج للنزاهة داخل الاتحاد وأن تقوم بتنظيم بطولة للمحترفين وإدارته وأن تكون المرافق الموجودة فيها تتوافق مع التعليمات إلى جانب نظام دعم لوجستي ملائم, كي تكون مؤهلة للحصول على بطاقات المشاركة المباشرة.

أما الاتحادات الوطنية المصنفة بين 25 و 32 فإنها تكون مؤهلة للمشاركة في الدور الأول من بطولة كأس الاتحاد الآسيوي, في حين أن الاتحادات الوطنية المصنفة بين 33 و 47 تحصل على فرصة اللعب في الدور التمهيدي من كأس الاتحاد الآسيوي.

وكالات

تنبيه هام

تؤكد «المنتخب» أنها تمنع منعا باتا استنساخ أو نقل أو نشر مواضيع أو صور منقولة من نسختها الورقية أو من موقعها الإلكتروني سواء بشكل كلي أو جزئي، أو ترجمتها إلى لغات أخرى بهدف نقلها إلى الجمهور عبر أي وسيلة من وسائل النشر الإلكترونية أو الورقية… وكل مخالف لذلك سيعرض نفسه للمتابعة أمام القضاء وفق القوانين الجاري بها العمل.

ADVERTISEMENTS
مواضيع ذات صلة
ADVERTISEMENTS