ADVERTISEMENTS

روراوة : الجزائر لن تكتفي بالتأهل فقط لنهائيات الكان

الإثنين 28 أبريل 2014 - 10:26

أكد محمد روراوة رئيس اتحاد الكرة الجزائري أن منتخب بلاده وقع في مجموعة مناسبة ضمن التصفيات المؤهلة لنهائيات كأس أمم أفريقيا 2015، مقارنة بمجموعة تونس ومصر الصعبة.
 وأوقعت القرعة التي سحبت يوم أمس الأحد بالقاهرة، الجزائر في المجموعة الثانية إلى جانب مالي وإثيوبيا بالإضافة إلى المتأهل من المواجهتين بين ساو تومي - بنين ومالاوي - تشاد، فيما تلعب تونس ومصر في المجموعة السابعة رفقة السينغال والمتأهل من المواجهتين بين بورندي - بوتسوانا وأفريقيا الوسطى - غينيا الاستوائية.
وقال روراوة للإذاعة الجزائرية  "الكرة الأفريقية تطورت كثيرا في الفترة الأخيرة ولم تعد هناك منتخبات قوية وضعيفة ومتوسطة، بدليل حضور النيجر وإثيوبيا بالذات في البطولة الأخيرة. أعتقد أن كل المنتخبات لديها حظوظ. طموحنا ليس التأهل فقط إلى الأدوار النهائية بالمغرب وإنما لعب الأدوار الأولى خلال هذه البطولة".
 وأضاف "بالنظر لنتائج القرعة، أرى أن حظوظنا أحسن من بعض المنتخبات خاصة تونس ومصر والسنغال التي وقعت في مجموعة صعبة".
وتابع "نملك منتخبا جيدا لديه إمكانيات هائلة ولاعبين على أعلى مستوى من الناحية التقنية واللوجيستية .. المنتخب الجزائري من أفضل المنتخبات في القارة الأفريقية وأعتقد أن المنافسين هم الذين يخشون مواجهتنا".
 ولفت روراوة إلى أن مشاركة المنتخب الجزائري في نهائيات كأس العالم 2014 بالبرازيل ستفيده كثيرا في التصفيات الأفريقية لأنها تسمح له بالتحضير المباشر لهذه المنافسة فضلا على أن المونديال سيشكل تجربة إضافية للاعبين والإعداد له سيفيدهم أيضا في المستقبل.

وكالات

 

تنبيه هام

تؤكد «المنتخب» أنها تمنع منعا باتا استنساخ أو نقل أو نشر مواضيع أو صور منقولة من نسختها الورقية أو من موقعها الإلكتروني سواء بشكل كلي أو جزئي، أو ترجمتها إلى لغات أخرى بهدف نقلها إلى الجمهور عبر أي وسيلة من وسائل النشر الإلكترونية أو الورقية… وكل مخالف لذلك سيعرض نفسه للمتابعة أمام القضاء وفق القوانين الجاري بها العمل.

ADVERTISEMENTS
مواضيع ذات صلة
ADVERTISEMENTS