ADVERTISEMENTS

رودجرز ينتقد طريقة مورينيو الدفاعية

الإثنين 28 أبريل 2014 - 13:11

انتقد برندان رودجرز مدرب ليفربول الانجليزي الأسلوب الدفاعي البحت الذي لعب به نظيره تشيلسي يوم أمس في المباراة التي جمعت الفريقين و التي انتهت بفوز الاخير بهدفين دون رد في اطار منافسات الدورة السادسة و الثلاثين من بطولة البريمييرليغ، واصفا الموقف و كان تشيلسي "ركن حافلتين أمام مرماه ".

و ركن الحافلة أمام المرمي هو مصطلح يستخدمه البعض في الوسط الرياضي للدلالة علي اللجوء للتكثيف الدفاعي بشكل مبالغ فيه و دائما ما يرتبط باسم جوزي مورينيو الذي اشتهر أسلوبه بالتأمين الدفاعي و الاعتماد علي المرتدات السريعة.

و مما جاء في حديث رودجرز عقب اللقاء " لم نجد منفذ للاختراق ، علي الأرجح كان هناك حافلتين أمام المرمي اليوم و ليس واحدة. جوزي خرج بالنتيجة التي ارادها اليوم. الأمر كان عكس الطريقة التي اردنا أن نلعب بها تماما، ليس من الصعب ان تعطي تعليمات  لعشرة لاعبين داخل منطقة الجزاء".

و من ناحية اخري جاء رأي مورينيو مخالفا لما ذكره رودجرز حيث رأي ان فوز فريقه جاء عن جدارة و استحقاق مؤكدا ان الاعلام عادة ما يتهم الفريق الذي يدافع بشكل جيد بأن ادائه دفاعي.

وكالات

تنبيه هام

تؤكد «المنتخب» أنها تمنع منعا باتا استنساخ أو نقل أو نشر مواضيع أو صور منقولة من نسختها الورقية أو من موقعها الإلكتروني سواء بشكل كلي أو جزئي، أو ترجمتها إلى لغات أخرى بهدف نقلها إلى الجمهور عبر أي وسيلة من وسائل النشر الإلكترونية أو الورقية… وكل مخالف لذلك سيعرض نفسه للمتابعة أمام القضاء وفق القوانين الجاري بها العمل.

ADVERTISEMENTS
مواضيع ذات صلة
ADVERTISEMENTS