ADVERTISEMENTS

الاتفاق على إقامة نسخة خاصة من "كوبا أمريكا" في الولايات المتحدة عام 2016

الجمعة 02 مايو 2014 - 10:32

إتفق إتحاد أمريكا الجنوبية (كومنبول) واتحاد أمريكا الشمالية والوسطى والكاريبي (كونكاكاف) لكرة القدم على إقامة نسخة خاصة من منافسة "كوبا أمريكا" في الولايات المتحدة عام 2016.

وتقام هذه النسخة بمناسبة الذكرى المئوية الأولى لانطلاق هذه البطولة التي ستخرج لأول مرة في تاريخها من أمريكا الجنوبية.

وتجرى النسخة الخاصة في الفترة ما بين ثالث يونيو و26 منه بعد مرور عام واحد على إقامة كوبا أمريكا 2015 في تشيلي دون الكشف عن المدن التي ستقام فيها المنافسات.

وسيشارك في هذه النسخة 16 منتخبا هي المنتخبات العشرة في أمريكا الجنوبية (الأرجنتين وبوليفيا والبرازيل وتشيلي وكولومبيا والإكوادور والبارغواي والبيرو والأوروغواي وفنزويلا) إضافة إلى 6 منتخبات من اتحاد الكونكاكاف بينها الولايات المتحدة والمكسيك.

وتعود البطاقات الأربع الأخيرة إلى المنتخب الفائز بكأس أمريكا الوسطى (2014) والمنتخب الفائز بكأس الكاريبي 2014 ومنتخبين يتأهلان من دوري فاصل (بلاي أوف).

وتقام كوبا أمريكا عادة كل 4 سنوات وكان منتخب الأوروغواي قد فاز بالنسخة الأخيرة عام 2011 للمرة الخامسة عشرة مسجلة رقما قياسيا.

ومنذ العام 1993 تشارك في البطولة منتخبات من خارج إتحاد الكومنبول مثل المكسيك والولايات المتحدة أو اليابان.

وكالات

تنبيه هام

تؤكد «المنتخب» أنها تمنع منعا باتا استنساخ أو نقل أو نشر مواضيع أو صور منقولة من نسختها الورقية أو من موقعها الإلكتروني سواء بشكل كلي أو جزئي، أو ترجمتها إلى لغات أخرى بهدف نقلها إلى الجمهور عبر أي وسيلة من وسائل النشر الإلكترونية أو الورقية… وكل مخالف لذلك سيعرض نفسه للمتابعة أمام القضاء وفق القوانين الجاري بها العمل.

ADVERTISEMENTS
مواضيع ذات صلة
ADVERTISEMENTS