ADVERTISEMENTS

الارجنتيني بيلسا يقود مرسيليا بداية من الموسم القادم

الجمعة 02 مايو 2014 - 19:13

يأمل اولمبيك مرسيليا ان يعيد مارسيلو بيلسا تكرار النجاح الذي تمتع به النادي المنتمي لدوري الدرجة الأولى الفرنسي لكرة القدم خلال ثلاث سنوات مع ديدي ديشان عندما يقوده المدرب الارجنتيني بداية من الموسم القادم.

وساهم ديشان في فوز بطل اوروبا 1993 بالدوري المحلي للمرة الأولى خلال 18 عاما في 2010 لكن منذ رحيله في 2012 واجه مرسيليا صعوبات في المنافسة مع باريس سان جيرمان وموناكو.

وأكد النادي الفرنسي ان بيلسا اتفق على توقيع عقد لمدة عامين بعد اخفاق ايلي بوب والمدرب المؤقت خوسي انيغو في تحسين عروض الفريق.

وقال مرسيليا في بيان "الصفقة ستصبح محسومة عند التوقيع الرسمي مع نهاية موسم الدوري."

وسبق لبليسا تدريب الارجنتين بين 1998 و2004 واتليتيك بيلباو الاسباني من 2011 وحتى 2013 وسيتولى مسؤولية مرسيليا خلفا لانيجو الذي قاد الفريق بشكل مؤقت منذ ديسمبر كانون الأول الماضي.

وقال فنسن لابرون رئيس مرسيليا لمحطة ار.ام.سي الاذاعية الفرنسية "لا أخفي حقيقة انني أتمنى الوصول الى افاق جديدة مع مارسيلو بيلسا."

وأضاف "ستكون ثورة ثقافة وبناء أيضا. انه مدرب يقدر العمل مع لاعبين شبان."

وأنهى مرسيليا الموسم الماضي في المركز الثاني بالدوري وراء سان حيرمان لكنه يحتل حاليا المركز السادس بالمسابقة مع تبقي ثلاث دورات على النهاية.

وأنفق سان جيرمان وموناكو مبالغ طائلة لتدعيم صفوفهما فيما فشل مرسيليا في ملاحقتهما.

وسبق لبيلسا البالغ من العمر 58 عاما ان قاد تشيلي بين 2007 و2011.

وساهم بيلسا في وصول بيلباو الى الدور النهائي في كأس الأندية الاوروبية وكأس ملك اسبانيا عام 2012 لكن الفريق خسر أمام اتليتيكو مدريد وبرشلونة على الترتيب.

وكالات

تنبيه هام

تؤكد «المنتخب» أنها تمنع منعا باتا استنساخ أو نقل أو نشر مواضيع أو صور منقولة من نسختها الورقية أو من موقعها الإلكتروني سواء بشكل كلي أو جزئي، أو ترجمتها إلى لغات أخرى بهدف نقلها إلى الجمهور عبر أي وسيلة من وسائل النشر الإلكترونية أو الورقية… وكل مخالف لذلك سيعرض نفسه للمتابعة أمام القضاء وفق القوانين الجاري بها العمل.

ADVERTISEMENTS
مواضيع ذات صلة
ADVERTISEMENTS