ADVERTISEMENTS

بطولة فرنسا: سان جرمان يحرز لقبه الرابع

الأربعاء 07 مايو 2014 - 21:18

(أ ف ب) - ضمن باريس سان جرمان الاحتفاظ بلقب الدوري الفرنسي لكرة القدم بعد تعادل مطارده المباشر موناكو مع ضيفه غانغان 1-1 اليوم الاربعاء في الدورة السادسة والثلاثين.

وتوج سان جرمان بلقبه الرابع قبل ان يلعب مع ضيفه رين في وقت لاحق, اذ يبتعد عنه فريق الامارة بفارق 7 نقاط قبل مباراتين على نهاية "ليغ 1".

وكان سان جرمان الذي تأسس منذ فترة قصيرة نسبيا في ,1970 احرز لقب الدوري ثلاث مرات في 1986 و1994 و,2013 وكأس فرنسا 8 مرات وكأس الرابطة 4 مرات وكأس الكؤوس الاوروبية 1996. وبعد سنة على تأسيسه, صعد سان جرمان الى الدرجة الاولى, ويشارك فيها من دون انقطاع منذ عام 1974.

وما ساهم بصعود سان جرمان القوي هذه السنة ميزانية ضخمة ناهزت 402 مليون يورو ضختها ادارته القطرية, مقارنة مع ميزانية بلغت 9,93 مليون يورو في ,2011 فاصبح على مقربة من اكثر الاندية انفاقا في القارة العجوز.

وسان جرمان هو احد فريقين فرنسيين فقط توجا اوروبيا بعد مرسيليا بطل اوروبا ,1993 اذ احرز لقب كأس الكؤوس الاوروبية في 1996 بفوزه على رابيد فيينا النمسوي.

وعانى رجال المدرب لوران بلان كثيرا في المباريات الاخيرة في ظل غياب هدافهم الدولي السويدي زلاتان ابراهيموفيتش بسبب الاصابة حيث خرجوا ايضا من الدور ربع النهائي لمسابقة دوري ابطال اوروبا بخسارتهم صفر-2 ايابا امام تشلسي الانكليزي في مباراة غاب عنها ايضا العملاق السويدي.

في المقابل, لم تكن الاجواء مستقرة في موناكو في الاونة الاخيرة, في ظل الحديث عن امكانية تبديل المدرب الايطالي كلاوديو رانييري قبل موسم على انتهاء عقده.

على ملعب "لويس الثاني", انتظر موناكو حتى الدقيقة 78 ليفتتح التسجيل عبر البلغاري ديميتار برباتوف الذي عكس برأسه من مسافة قريبة عرضية المغربي نبيل درار بعد قيامه بمجهود فردي على الجهة اليمنى, ليسجل مهاجم مانشستر يونايتد الانكليزي السابق هدفه الرابع في ثلاث مباريات.

لكن التركي كريم عتيق قضى على امال موناكو بالمنافسة على اللقب, عندما استلم كرة هيأها له المالي مصطفى ياتاباري فسددها قوية في شباك الكرواتي دانيال سوباسيتش (84).

- ترتيب فرق الصدارة:

1- باريس سان جرمان 83 نقطة من 35 مباراة

----------------------------------------------

2- موناكو 76 من 36

3- ليل 68 من 36

4- سانت إتيان 63 من 36

5- ليون 58 من 36

تنبيه هام

تؤكد «المنتخب» أنها تمنع منعا باتا استنساخ أو نقل أو نشر مواضيع أو صور منقولة من نسختها الورقية أو من موقعها الإلكتروني سواء بشكل كلي أو جزئي، أو ترجمتها إلى لغات أخرى بهدف نقلها إلى الجمهور عبر أي وسيلة من وسائل النشر الإلكترونية أو الورقية… وكل مخالف لذلك سيعرض نفسه للمتابعة أمام القضاء وفق القوانين الجاري بها العمل.

ADVERTISEMENTS
مواضيع ذات صلة
ADVERTISEMENTS