ADVERTISEMENTS

الدوري الاميركي للمحترفين: انديانا واوكلاهوما ياخذان الافضلية على واشنطن وكليبرز

السبت 10 مايو 2014 - 10:00

(أ ف ب) - فاز انديانا بيسرز على مضيفه واشنطن ويزاردز 85-,63 واوكلاهوما سيتي ثاندر على مضيفه لوس انجليس كليبرز 118-112 في الجولة الثالثة من الدور الثاني (ربع النهائي) ضمن بلاي اوف دوري كرة السلة الاميركي للمحترفين.

وحقق كل من انديانا واوكلاهوما سيتي فوزه الثاني مقابل خسارة واحدة, ويحتاج كل فريق لبلوغ نهائي منطقته الى الفوز في 4 من 7 مباريات.

في نصف نهائي المنطقة الشرقية, لم يستطع انديانا الابتعاد سوى بفارق نقطة واحدة عن مضيفه في الشوط الاول (الربع الاول 17-17 والثاني 17-16), ثم سيطر على المجريات في النصف الثاني واوصل الفارق النهائي الى 22 نقطة (الربع الثالث (28-12 والاخير 25-18).

ولعب بول جورج (23 نقطة و8 متابعات جميعها دفاعية و5 تمريرات حاسمة) وروي هوبرت (14 نقطة) وديفيد وست (12) دورا بارزا في فوز انديانا, فيما سجل الثلاثي برادلي بيل (16 نقطة) وجون وول (15) وتريفور اريزا (12 نقطة و15 متابعة) معظم نقاط واشنطن.

ويبدو ان انديانا استفاق من صدمة الدور الاول في البلاي حيث تأهل بصعوبة على حساب اتلانتا هوكس (4-3), واستعاد حيويته الفعالة التي اهلته ليتوج بطلا للمنطقة الشرقية في الدور التمهيدي الطويل. 

في المقابل, يتعين على واشنطن تدارك الموقف في المباراة الرابعة غدا الاحد على ارضه, قبل ان ينتقل النزال الى صالة انديانا الذي قد يحسم التأهل في المواجهة الخامسة.

وما ينطبق على انديانا وواشنطن, ينسحب على اوكلاهوما سيتي وكليبرز الذي لا يزال تحت وطأة ايقاف مالكه دونالد سترلينغ مدى الحياة بسبب تصريحات عنصرية.

وخلافا للعادة, حقق اوكلاهوما, وصيف بطل الموسم قبل الماضي, على غرار انديانا ايضا فوزه الثاني على التوالي خارج ارضه بعد ان كانت الهزيمة في المباارة الاولى في عقر داره, بفضل الثنائي راسل وستبروك وكيفن دورانت.

وكما هي الحال ايضا في المباراة الاولى, كان الفارق ضئيلا في الشوط الاول من الثاني بفارق سلة واحدة لصالح صاحب الارض (الربع الاول 33-29 والثاني (30-32).

وظل كليبرز متقدما بفارق 4 نقاط بعد الربع الثالث حيث انهاه (27-25) وكان على وشك تحقيق فوزه الخامس والثلاثين مقابل هزيمة واحدة على ارضه هذا الموسم, لكن اوكلاهوما حسم الموقف في الربع الاخير (32-22).

وتعاون دورانت (36 نقطة و8 متابعات جميعها دفاعية و6 تمريرات حاسمة) وراسل وستبروك (23 نقطة و8 متابعات و13 تمريرة) وسيرج ايباكا (20 نقطة 9 منها من 10 رميات حرة) وريجي جاكسون (14) وكايرون باتلر (14 ايضا) على تحقيق الفوز الثاني لاوكلاهوما وتعزيز فرصته في بلوغ نهائي المنطقة الغربية.

وعلى الطرف الاخر, برز من كليبرز غريفن بلايك (34 نقطة و8 متابعات) وكريس بول (21 نقة و16 تمريرة حاسمة) وجمال كروفورد (20 نقطة) الذي اختير امس الجمعة افضل لاعب احتياطي في الموسم الحالي.

ويتقدم ميامي هيت بطل الموسمين الماضيين على بروكلين نتس 2-صفر في المنطقة الشرقية, ووصيفه في الموسم الماضي سان انطونيو سبيرز على بورتلاند ترايل بلايزرز 2-صفر ايضا في المنطقة الغربية.

تنبيه هام

تؤكد «المنتخب» أنها تمنع منعا باتا استنساخ أو نقل أو نشر مواضيع أو صور منقولة من نسختها الورقية أو من موقعها الإلكتروني سواء بشكل كلي أو جزئي، أو ترجمتها إلى لغات أخرى بهدف نقلها إلى الجمهور عبر أي وسيلة من وسائل النشر الإلكترونية أو الورقية… وكل مخالف لذلك سيعرض نفسه للمتابعة أمام القضاء وفق القوانين الجاري بها العمل.

ADVERTISEMENTS
مواضيع ذات صلة
ADVERTISEMENTS