ADVERTISEMENTS

دوري روما الدولي: تأهل الإسباني نادال والصربي ديوكوفيتش إلى المربع الذهبي

السبت 17 مايو 2014 - 12:26

تأهل الاسباني رافايل نادال،حامل اللقب، والصربي نوفاك ديوكوفيتش، المصنفان أول وثانيا على التوالي، إلى دور نصف نهاية الدوري الدولي لمدينة روما لكرة المضرب، خامس دوريات الألف نقطة للأساتذة، البالغة قيمة جوائزه أكثر من 3 ملايين و57 الف يورو للرجال والسيدات.

وبلغ نادال المربع الذهبي عقب تفوقه في دور ربع النهاية على البريطاني اندي موراي ، المصنف سابعا، ب1-6 و6-3 و7-5، فيما تأهل ديوكوفيتش على حساب الاسباني دافيد فيرر، المصنف خامسا، بعد فوزه عليه ب 7-5 و4-6 و6-3.

وواجه نادال الذي يعتبر أفضل اللاعبين على الملاعب الترابية في الأعوام الأخيرة صعوبات في فرض ايقاعه وفشل في احراز اللقب في دورات مونتي كارلو وبرشلونة ومدريد.

ويلتقي نادال في نصف النهاية مع البلغاري غريغور ديميتروف (الثاني عشر) الذي تأهل على حساب الالماني طومي هاس ب 6-2 ثم بالانسحاب بسبب الاصابة.

أما ديوكوفيتش ، الباحث عن لقبه الثالث في روما والتاسع عشر في دوريات الأساتذة ، فسيواجه في الدور المقبل الكندي ميلوش راونيتش ، المصنف ثامنا، الذي أقصى اخر فرنسي في الدورة جيريمي شاردي بفوزه عليه ب 6-3 و5-7 و6-2.

ولدى السيدات، خرجت الصينية نا لي المصنفة ثانية وبطلة استراليا المفتوحة من دور ربع النهاية بعد خسارتها أمام الايطالية سارا ايراني ،المصنفة عاشرة ، ب3-6 و6-4 و2-6، فيما تغلبت الصربية آنا ايفانوفيتش (الحادية عشرة) على الاسبانية كارلا سواريز نافارو (الثالثة عشرة)ب 6-4 و3-6 و6-4.

كما بلغت دور نصف النهاية ، الامريكية سيرينا وليامس المصنفة أولى وحاملة اللقب ، بفوزها السهل على الصينية شواي جانغ 6-1 و6-3، والصربية يلينا يانكوفيتش (السادسة في الدوري) بتغلبها على البولونية انييسكا رادفانسكا ، المصنف ثالثة، ب 6-4 و6-4.

وضربت ايراني موعدا في الدور المقبل مع يانكوفيتش، فيما ستلتقي ايفانوفيتش مع سيرينا وليامس.
 

و.م.ع

تنبيه هام

تؤكد «المنتخب» أنها تمنع منعا باتا استنساخ أو نقل أو نشر مواضيع أو صور منقولة من نسختها الورقية أو من موقعها الإلكتروني سواء بشكل كلي أو جزئي، أو ترجمتها إلى لغات أخرى بهدف نقلها إلى الجمهور عبر أي وسيلة من وسائل النشر الإلكترونية أو الورقية… وكل مخالف لذلك سيعرض نفسه للمتابعة أمام القضاء وفق القوانين الجاري بها العمل.

ADVERTISEMENTS
مواضيع ذات صلة
ADVERTISEMENTS