ADVERTISEMENTS

جامعة كرة السلة تؤشر على قوانين البطولات المقبلة

الخميس 03 يوليوز 2014 - 12:29

قررت الجامعة الملكية المغربية لكرة السلة في اجتماعها الأخير الذي انعقد بمدينة الناظور على هامش الأطوار النهائية لبطولة المغرب التي توج فيها فريق جمعية سلا باللقب ، عن البرنامج الجديد لمنافسات الأقسام الأولى والثانية والثالثة .
وفي هذا الإطار ، أصدر المكتب الجامعي الذي ترأسه السيد مصطفى أوراش صيغة بطولة القسم الوطني الأول للموسم الرياضي 2014 / 2015 بتشكيل مجموعتين ، تتكون كل منهما عن سبعة أندية وهي كالتالي :
مجموعة الشمال : نهضة بركان ، نهضة طنجة ، المغرب الفاسي ، النادي القنيطري ، الجيش الملكي، شباب الريف الحسيمي ومولودية وجدة .
شطر الجنوب : الوداد ، الفتح ، جمعية سلا ، الرجاء ، أمل  الصويرة ، نادي الوطية طانطان و المغرب الرباطي .
وفي أفق برمجة منافسات الموسم الرياضي 2014 ، 2015 ، سيتم الاحتفاظ بثلاثة فرق المحتلة للصفوف الأخيرة عن كل شطر ، يضاف إليها أربعة فرق الصاعدة من القسم الوطني الثاني ، ليتم تشكيل شطر واحد من 10 فرق خلال الموسم الرياضي 2015 / 2016 ، وبالتالي تشكيل قسم وطني ممتاز من ثماني فرق ، أربعة عن كل شطر خلال الموسم الرياضي 2016 / 2017 .
وفي نفس الاجتماع ، تقرر أيضا تحديد نسبة اللاعبين الاجانب ، حيث خصص للقسم الوطني الأول ذكور وإناث ، مشاركة لاعبين اثنين في ورقة المباراة وفي الملعب ، ولاعب واحد فقط في القسم الوطني الثاني ،  كما لا يسمع لأي لاعب أجنبي المشاركة في بطولة القسم الوطني الثالث .
وبخصوص القسم الوطني الثالث، تقرر تقليص فرق هذا القسم قصد الرفع من فرق القسم الوطني الثاني إلى 50 فريقا وسيتنافسون في 5 مجموعات ، تضم كل واحدة منها على 10 فرق خلال الموسم الرياضي 2014 / 2015 ، ولهذا الغرض تم الاتفاق على تمكين اندية القسم الوطني الثالث المحتلة للرتب الأولى من الالتحاق بالقسم الوطني الثاني دون إجراء مباريات السد .

رشيد الزبوري

تنبيه هام

تؤكد «المنتخب» أنها تمنع منعا باتا استنساخ أو نقل أو نشر مواضيع أو صور منقولة من نسختها الورقية أو من موقعها الإلكتروني سواء بشكل كلي أو جزئي، أو ترجمتها إلى لغات أخرى بهدف نقلها إلى الجمهور عبر أي وسيلة من وسائل النشر الإلكترونية أو الورقية… وكل مخالف لذلك سيعرض نفسه للمتابعة أمام القضاء وفق القوانين الجاري بها العمل.

ADVERTISEMENTS
مواضيع ذات صلة
ADVERTISEMENTS