ADVERTISEMENTS

مباراة كل النجوم: دورانت يبحث عن تجديد تفوق المنطقة الغربية على "الملك" جيمس

السبت 15 فبراير 2014 - 10:49

(أ ف ب) - تتجه الانظار غدا الاحد الى ملعب "سموثي كينغ سنتر" في نيو اورليانز الذي يحتضن النسخة الثالثة والستين من مباراة كل النجوم "اول ستارز" التي تجمع سنويا بين نجوم المنطقتين الغربية والشرقية في دوري كرة السلة الاميركي للمحترفين.

وستكون نيو اورليانز مسرحا لهذه المباراة التي تترافق مع عدة مسابقات اخرى, للمرة الثانية بعد عام 2008 حين فازت المنطقة الشرقية 134-128 بفضل نجم ميامي هيت الحالي وكليفلاند كافالييرز حينها ليبرون جيمس الذي اختير افضل لاعب في المباراة.

وتبدو المنطقة الغربية مرشحة لتجديد فوزها على نظيرتها الشرقية للمرة الرابعة على التوالي والسابعة والعشرين في 63 مباراة, نظرا الى الاسماء التي تضمها تشكيلة مدرب اوكلاهوما سيتي ثاندر سكوت بروكس, وفي مقدمتها نجم الاخير كيفن دورانت الذي يتعملق هذا الموسم ما سمح لفريقه في تصدر المنطقة الغربية والترتيب العام للدوري.

وسيكون الصراع على اوجه بين دورانت الذي نال اكبر عدد من الاصوات في التصويت الخاص بهذه المباراة بالنسبة للمنطقة الغربية (294ر396ر1 مليون) وجيمس الذي نال اكبر عدد اصوات بالمجمل (419ر416ر1 مليون).

وسيكون عملاق سان انتونيو سبيرز تيم دانكن (37 عاما) اكبر الغائبين عن المنطقة الغربية وذلك للمرة الثالثة فقط خلال مسيرته الطويلة التي تضمنت 14 مشاركة في هذه المباراة الاستعراضية, ما جعله يحتل المركز الخامس من حيث اللاعبين الاكثر مشاركة بعد كريم عبد الجبار (19) ونجم لوس انجليس ليكرز الحالي كوبي براينت (15) وشاكيل اونيل (15) ولاعب بروكلين نتس الحالي كيفن غارنيت (15) الذي يغيب عن نسخة 2014.

كما سيغيب براينت عن هذه المباراة بسبب الاصابة, ما سيحرمه من مشاركته السادسة عشرة وقد استبدله المدرب سكوت بلاعب نيو اورليانز بيليكنز انتونيو ديفيس الذي سيشارك للمرة الاولى.

يذكر ان اللاعبين الخمسة الاساسيين في كل من المنطقتين يتم اختيارهم عبر تصويت المشجعين, ووقع الخيار في المنطقة الغربية على براينت رغم اصابته ودورانت (خامس مشاركة) ولاعبي ارتكاز لوس انجليس كليبرز ومينيسوتا تمبروولفز بلايك غريفين (رابع مشاركة) وكيفن لوف (ثالث مشاركة), فيما سيخوض صانع العاب غولدن ستايت ووريرز ستيفن كوري مشاركة الاولى.

وتضم تشكيلة احتياطي المنطقة الغربية صانع العاب سبيرز الفرنسي توني باركر الذي سيخوض مشاركته السادسة, ونجم دالاس مافريكس الالماني ديرك نوفيتسكي (المشاركة ال12) ولاعب ارتكاز هيوستن روكتس دوايت هاورد (ثامن مشاركة) وصانع العاب لوس انجليس كليبرز كريس بول (7 مشاركات).

اما بالنسبة للاعبين الاخرين في احتياطي المنطقة الغربية فهم لاعب بورتلاند ترايل بلايزرز لاماركوس الدريدج (3 مشاركات) وصانع العاب هيوستن جيمس هاردن (2), فيما سيخوض صانع العاب بورتلاند داميان ليلارد مشاركته الاولى.

ووقع خيار الجمهور في ما يخص التشكيلة الاساسية للمنطقة الشرقية على ثنائي ميامي هيت بطل الموسمين الماضيين جيمس ودواين وايد اللذين يخوضان مشاركتهما العاشرة, وكارميلو انتوني (نيويورك نيكس - مشاركته السابعة) وكايري ايرفينغ (كليفلاند كافالييرز - مشاركته الثانية) وبول جورج (انديانا بيسرز - مشاركته الثانية).

اما بالنسبة لاحتياطي المنطقة الشرقية, فقد قرر مدرب انديانا بيسرز فرانك فوغل ان يمنح ثلاثة لاعبين مشاركتهم الاولى في هذه المباراة الاستعراضية وهم صانعا الالعاب ديمار ديروزن (تورونتو رابتورز) وجون وول (واشنطن ويزاردز) وبول ميلساب (اتلانتا هوكس), فيما يكمل كريس بوش (ميامي هيت - تاسع مشاركة) والفرنسي جواكيم نواه (شيكاغو بولز - ثاني مشاركة) وروي هيبرت (انديانا بيسرز - ثاني مشاركة) وجو جونسون (بروكلين نتس - سابع مشاركة) تشكيلة الاحتياطيين.

وكانت المنطقة الغربية فازت بالمباراة الموسم الماضي وللمرة الثالثة على التوالي بنتيجة 143-138 في هيوستن, وذلك بفضل كريس بول الذي اختير افضل لاعب في اللقاء بتسجيله 20 نقطة و15 تمريرة حاسمة و4 سرقات, فيما كان دورانت افضل مسجل في اللقاء مع 30 نقطة لمصلحة الغربية ليصبح اول لاعب يسجل 30 نقطة او اكثر في 3 مباريات متتالية لكل النجوم.

ولدى المنطقة الشرقية, كان كارميلو انتوني افضل مسجل مع 26 نقطة و12 متابعة على رغم اصابة في يده اليمنى.

ورغم الخسارة في المواسم الثلاثة الاخيرة, ما زالت المنطقة الشرقية متقدمة ب36 انتصارات مقابل 26 هزيمة.

وانطلقت المنافسات الرسمية للنسخة الثالثة والستين اعتبارا من امس الجمعة بمباراة النجوم الصاعدة التي كانت تجمع في السابق بين لاعبين يخوضون موسمهم الاول في الدوري واخرين يخوضون موسمهم الثاني, لكن الوضع تغير منذ النسخة الماضية حيث اصبح اسم المباراة "مباراة تحدي النجوم الصاعدة" ويختار نجمان سابقان تشكيلتين تضمان بعض اللاعبين الذين يخوضون موسمهم الاول واخرين يخوضون موسمهم الثاني ومن المنطقتين.

وقد فاز فريق غرانت هيل بقيادة مساعد مدرب انديانا بيسرز نايت ماكميلان على فريق كريس ويبر بقيادة مساعد مدرب اوكلاهوما ريكس كالاميان 142-136 بفضل 31 نقطة من ديون وايترز (كليفلاند كافالييرز) و30 نقطة مع 25 متابعة لاندري دروموند (ديترويت بيستونز), فيما كان تيم هارداواي جونيور (نيويورك نيكس) افضل لاعب في الفريق الخاسر بتسجيله 36 نقطة واضاف مايسون بلامبي (بروكلين نتس) 20 نقطة.

وتقام اليوم السبت مسابقات التسديد من خارج القوس بمشاركة جو جونسون (بروكلين نتس) وكايري ايفرينغ (كليفلاند كافالييرز) وبرادلي بيل (واشنطن ويزاردز) وارون افالو (اورلاندو ماجيك) من المنطقة الشرقية, وستيفن كوري (غولدن ستايت) وكيفن لوف (مينيسوتا تمبروولفز) والايطالي ماركو بيلينيلي (سان انطونيو سبيرز) وداميان ليلارد (بورتلاند ترايل بلايزرز) من الغربية, وال"سلام دانك" بمشاركة جون وول (واشنطن ويزاردز) وتيرينس روس (تورونتو رابتورز) وبول جورج (انديانا) من الشرقية, وهاريسون جيمس (غولدن ستايت) وليلارد (بورتلاند) وبن ماكليمور (ساكرامنتو كينغز) من الغربية.

كما تقام ايضا مسابقة المهارات التي يستعرض فيها لاعبو ولاعبات دوري المحترفين والمحترفات مهاراتهم في المراوغة والتسديد من مسافات مختلفة.



- السجل في السنوات العشر الاخيرة:

2004: فازت الغربية 136-132 في لوس انجليس, واختير شاكيل اونيل افضل لاعب

2005: فازت الشرقية 125-115 في دنفر, واختير الن ايفرسون افضل لاعب

2006: فازت الشرقية 122-120 في هيوستن, واختير ليبرون جايمس افضل لاعب

2007: فازت الغربية 153-132 في لاس فيغاس, واختير كوبي براينت افضل لاعب

2008: فازت الشرقية 134-128 في نيو اورليانز, واختير ليبرون جايمس افضل لاعب

2009: فازت الغربية 146-119 في فينيكس, واختير كوبي براينت افضل لاعب

2010: فازت الشرقية 141-139 في دالاس, واختير دواين وايد افضل لاعب

2011: فازت الغربية 148-143 في لوس أنجليس, واختير كوبي براينت افضل لاعب

2012: فازت الغربية 152-149 في اورلاندو, واختير كيفن دورانت افضل لاعب

2013: فازت الغربية 143-138 في هيوستن, واختير كريس بول افضل لاعب


تنبيه هام

تؤكد «المنتخب» أنها تمنع منعا باتا استنساخ أو نقل أو نشر مواضيع أو صور منقولة من نسختها الورقية أو من موقعها الإلكتروني سواء بشكل كلي أو جزئي، أو ترجمتها إلى لغات أخرى بهدف نقلها إلى الجمهور عبر أي وسيلة من وسائل النشر الإلكترونية أو الورقية… وكل مخالف لذلك سيعرض نفسه للمتابعة أمام القضاء وفق القوانين الجاري بها العمل.

ADVERTISEMENTS
مواضيع ذات صلة
ADVERTISEMENTS