ADVERTISEMENTS

بطولة فرنسا: تعثر ليل في الاختبار الاول

السبت 09 غشت 2014 - 21:34

(أ ف ب) - تعثر ليل, صاحب المركز الثالث في الموسم الماضي, في اول اختبار في الموسم الجديد بتعادل مع صيفه متز العائد الى الدرجة الاولى صفر-صفر اليوم السبت في المرحلة الاول من الدوري الفرنسي لكرة القدم.

ولم يكن ليل افضل حالا من باريس سان جرمان بطل الموسمين الماضيين الذي تعادل امس في الافتتاح مع مضيفه رينس 2-2.

وحال مرسيليا وصيف بطل الموسم قبل الماضي, كحال الفريقين السباقين وتعادل مع مضيفه باتسيا بقيادة مدربه الجديد كلود ماكيليلي 3-3.

وتقدم باستيا بواسطة كريستوفر مابولو (8), وادرك اندريه-بيار جينياك التعادل لمرسيليا (11) قبل ان يمنحه الإيفواري كوفي كريستيان ندري "روماريتش" بتسجيله خطأ في مرمى فريقه (17).

وفي الشوط الثاني, عزز جينياك تقدم الضويف بالهدف الثالث والشخصي الثاني (62 من ضربة جزاء), لبكن الكلمة الاخيرة في اللقاء كانت لاصحاب الاىرض الذين ادركوا التعادل بفضل العاجي جونيور تالو (66 من ضربة جزاء) ومابولو (73).

وسقط ايفيان امام ضيفه كون صفر-3 سجلت في الشوط الاول بواسطة المالي نغولو كانتي (12) وماتيو دوهامل (32 و37).

وخسر غانغان بطل كأس فرنسا في الموسم الماضي على ارضه امام ضيفه سانت اتيان صفر-2 سجلهما التركي مولود اردينغ (39 من ضربة جزاء و90+2).

وسقط ايضا مونبليي امام ضيفه بوردو صفر-1 سجله المالي شيخ دياباتي (17).

وحقق نانت فوزا صعبا على ضيفه لنس العائد بدوره الى الاضواء 1-صفر سجله ياسين بامو (65). 

وقلب نيس تخلفه امام ضيفه تولوز في الشوط الاول 1-2 الى فوز مهم في نهاية المباراة 3-2.

سجل للفائز الارجنتيني داريو كفيتانيتش (23 و52) والكسي بوزيتي (68), وللثاني الدنماركي مارت بريثوايت (44) ووسام بن يدر (45).

وتختتم المرحلة الاولى غدا الاحد فيلتقي ليون مع رين, ومناكو وصيف البطل مع لوريان.


- ترتيب فرق الصدارة:

1- كون 3 نقاط

2- سانت اتيان 3

3- نيس 3

4- بوردو 3

نانت 3

تنبيه هام

تؤكد «المنتخب» أنها تمنع منعا باتا استنساخ أو نقل أو نشر مواضيع أو صور منقولة من نسختها الورقية أو من موقعها الإلكتروني سواء بشكل كلي أو جزئي، أو ترجمتها إلى لغات أخرى بهدف نقلها إلى الجمهور عبر أي وسيلة من وسائل النشر الإلكترونية أو الورقية… وكل مخالف لذلك سيعرض نفسه للمتابعة أمام القضاء وفق القوانين الجاري بها العمل.

ADVERTISEMENTS
مواضيع ذات صلة
ADVERTISEMENTS