ADVERTISEMENTS

بطولة افريقيا لألعاب القوى بمراكش

الخميس 14 غشت 2014 - 20:21

 المشاركين المغاربة في المسابقات التقنية وانسحابات للعداءات المغربيات 
المغرب يحتل الصف التاسع بثمان ميداليات وجنوب افريقيا تتربع على الصدارة

أسدل الستار عن فعاليات البطولة الافريقية في دورتها 19 التي احتضنها الملعب الجديد بمراكش،من 10 غشت الجاري الى 14 من نفس الشهر،حيث بلغت حصيلة المغرب ثمان ميداليات محتلا الصف التاسع،بعد أن سيطر المشاركون المنتمون لجنوب افريقيا على المنافسات منذ بدايتها حيث احتلت جنوب افريقيا صدارة الترتيب العام بـ 19 ميدالية،منها 10 ذهبيات و 5 فضيات و4 نحاسيات.
وفازت غزلان سيبا بذهبية الوثب العالي بعدما قفزت 1.80 متر،في حين فاز  مصطفى العزيز بالصف الثاني في سباق 10 آلاف متر لينال أول ميدالية للمغرب وكانت فضية،مسجلا توقيت 28 د 11 ث 36 ج م،كما فازت نسرين دينار بفضية القفز بالزانة.
وفاز ادريس بريد بنحاسية في رمي المطرقة،برمية بلغت 60.17 متر،كما فاز محسن الشعوري بنحاسية القفز بالزانة بقفزة بلغت 5 أمتار.
وفي رمي الجلة حلت أمينة المؤذن في الصف الثالث لتفوز بالميدالية النحاسية برمية بلغت 48.21 متر كما أحرزت رباب العرافي نحاسية 1500 متر محققة توقيت 4 د 12 ث 9 ج م.
في سباق 3000 متر موانع حازت سليمة والي العلمي الميدالية النحاسية بعد أن احتلت الرتبة الثالثة في اليوم الأخير  في السباق بتوقيت 9 د 33 ث 2 ج م..
وعاد الصف الأول للاثيوبية أياليو يمير بتوقيت 9د29 ث و 54 ج م متبوعة بمواطنتها أسيفا أبيبي بتوقيت 9 د 30 ث و 20 ج م.
ورفعت الوالي العلمي عدد الميداليات التي حصل عليها المغرب في اليوم الأخير،في انتظار باقي المنافسات التي ستحمل ولا شك اضافة للغلة.
وقالت العداءة المغربية انها تأثرت بالحرارة وهي فخورة بتحقيق هذا الانجاز لأنها استطاعت مجاراة ايقاع عداءات من الطراز العالي،متمنية أن تحرز احدى الميداليات في بطولة العالم التي ستقام يوم 13 و 14 شتنبر بمراكش.
ولم يقو فؤاد لكعام وياسين بن الصغير على مجاراة ايقاع سباق 1500 متر الذي عادت رتبته الأولى للدجيبوتي أيانليه ب، 3د 42 ث و 49 ج م متبوعا بالكينيين أزبيل كيروب بت 3 د 42 ث و 58 ج م ومواطنه رولاند كيب كيمبوا الذي حاز الميدالية النحاسية بتوقيت 3 د 42 ث 59 ج م.
وكانت نتائج اليوم الأخير من المنافسات مخيبة للامال بالنسبة للمتسابقين المغاربة،ذلك أن عثمان الكومري دخل في الصف 11 في سباق 5000 متر،في الوقت الذي احتل فيه جمال هيتران  الصف السابع في ذات السباق وهشام بلاني الصف 17.
كما أن مليكة عقاوي التي ظلت الجماهير تراهن على صعودها للبوديوم في سباق 1500 في صنف الاناث دخلت في الرتبة السادسة بتويقت 2 د 84 ج م،بعد أن فازت بالميدالية الذهبية نويلي ياريجو من البنين ومتبوعة بالاثيوبية سيلام طاريقي،فيما عادت الميدالية النحاسية للاثيوبية جانيث جيبكوسجي.
وكان لافتا للانتباه تألق رياضيي المسابقات التقنية من قبيل الوثب الثلاثي ورمي المطرقة والقفز بالزانة والقفز العالي ورمي الجلة،في الوقت الذي خاب الأمل في سباق المسافات المتوسطة والطويلة التي ظلت ردحا من الزمن من اختصاص العدائين المغاربة.

مراكش: محمد الشاوي - عدسة اغناج

تنبيه هام

تؤكد «المنتخب» أنها تمنع منعا باتا استنساخ أو نقل أو نشر مواضيع أو صور منقولة من نسختها الورقية أو من موقعها الإلكتروني سواء بشكل كلي أو جزئي، أو ترجمتها إلى لغات أخرى بهدف نقلها إلى الجمهور عبر أي وسيلة من وسائل النشر الإلكترونية أو الورقية… وكل مخالف لذلك سيعرض نفسه للمتابعة أمام القضاء وفق القوانين الجاري بها العمل.

ADVERTISEMENTS
مواضيع ذات صلة
ADVERTISEMENTS