ADVERTISEMENTS

بطولة فرنسا: موناكو يعيد فارق النقاط الخمس مع سان جرمان

السبت 15 فبراير 2014 - 21:30

(أ ف ب) - ابى موناكو الابتعاد عن باريس سان جرمان المتصدر وحامل اللقب فاستعاد فارق النقاط الخمس معه عندما فاز على ارض مضيفه باستيا 2-صفر اليوم السبت في المرحلة الخامسة والعشرين من الدوري الفرنسي لكرة القدم.

ورفع فريق الامارة رصيده الى 53 نقطة مقابل 58 لسان جرمان الذي افتتح المرحلة امس الجمعة بفوزه على فالنسيان 3-صفر.

على ملعب "فورياني", حقق الكولومبي خايمس رودريغيز اول ثنائية له في الدوري الفرنسي (45 و77), وقاد فريق المدرب الايطالي كلاوديو رانييري الذي يفتقد لهدافه الكولومبي الاخر راداميل فالكاو بسبب الاصابة الى فوزه الخامس عشر هذا الموسم.

وارتقى رينس الى المركز السادس مؤقتا بتغلبه على ضيفه بوردو بهدف وحيد سجله نيكولا دي بريفي في الدقيقة 64.

ورفع رينس رصيده الى 39 نقطة بفارق الاهداف خلف مرسيليا الذي يلعب مع مضيفه سانت اتيان غدا الاحد في ختام المرحلة, وبفارق نقطتين امام ليون الذي يلتقي مع ضيفه اجاكسيو غدا ايضا, فيما بقي بوردو في المركز الثامن بعدما تجمد رصيده عند 34 نقطة بفارق الاهداف امام نانت الذي تعادل مع مضيفه نيس صفر-صفر.

وتعادل ايضا رين مع مونبلييه 2-2. وسجل السويدي اولا تويفونن هدفي رين في الدقيقتين 10 و,65 ودانيال كونغريه (54) والسنغالي سليمان كامارا (90) هدفي مونبلييه.

وانعش سوشو اماله في البقاء بفوزه الصعب على ضيفه غانغان بهدف وحيد سجله الزامبي ستوبيلا سونزو في الدقيقة 84.

ورفع سوشو رصيده الى 18 نقطة في المركز التاسع عشر قبل الاخير مقابل 26 نقطة لغانغان السادس عشر.

ومني لوريان بخسارة مذلة امام ضيفه تولوز بهدف لويسلي لوتوا (41) مقابل ثلاثة اهداف لوسام بن يدر (59) وسيرج اورييه (73) والدنماركي مارتن بريثويت (80).

ولعب لوريان بعشرة لاعبين منذ الدقيقة 24 اثر طرد لاعبه البوركينابي الان تراوريه.

ويلعب غدا ايضا ايفيان مع ليل.

- ترتيب فرق الصدارة:

1- باريس سان جرمان 58 نقطة من 25 مباراة

2- موناكو 53 من 25

3- ليل 44 من 24

4- سانت اتيان 41 من 24

5- مرسيليا 39 من 24

تنبيه هام

تؤكد «المنتخب» أنها تمنع منعا باتا استنساخ أو نقل أو نشر مواضيع أو صور منقولة من نسختها الورقية أو من موقعها الإلكتروني سواء بشكل كلي أو جزئي، أو ترجمتها إلى لغات أخرى بهدف نقلها إلى الجمهور عبر أي وسيلة من وسائل النشر الإلكترونية أو الورقية… وكل مخالف لذلك سيعرض نفسه للمتابعة أمام القضاء وفق القوانين الجاري بها العمل.

ADVERTISEMENTS
مواضيع ذات صلة
ADVERTISEMENTS