ADVERTISEMENTS

بطولة فرنسا: سان جرمان يكتسح سانت اتيان

الأحد 31 غشت 2014 - 21:58

(أ ف ب) - حقق باريس سان جرمان حامل اللقب فوزا كاسحا على ضيفه سانت اتيان رابع الموسم الماضي 5-صفر, فيما نجح باستيا في فرملة مضيفه بوردو وحرمانه من الفوز الرابع على التوالي باجباره على التعادل معه 1-1 اليوم الاحد في المرحلة الرابعة من الدوري الفرنسي لكرة القدم.

على ملعب "بارك دي برينس", تألق السويدي زلاتان ابراهيموفيتش وقاد فريق المدرب لوران بلان الى فوزه الثاني هذا الموسم, مقابل تعادلين في اربع مباريات, وذلك بتسجيله ثلاثية رفع من خلالها رصيده الى خمسة اهداف حتى الان.

وافتتح فريق العاصمة التسجيل بهدية من حارس سانت اتيان ستيفان روفييه الذي فشل في التعامل مع كرة معادة اليه من دفاعه فواصلت طريقها الى الشباك (24), ثم سجل ابراهيموفيتش اول اهداف في اواخر الشوط الاول (41).

واضاف المهاجم السويدي الهدف الثالث في الدقيقة 62 ثم اتبعه زميله الاوروغوياني ادينسون كافاني بالرابع بعد دقيقة فقط, قبل ان يختتم "ابرا" المهرجان ويكمل ثلاثيته في الدقيقة ,72 رافعا رصيد فريقه الى 8 نقاط في المركز الثاني بفارق الاهداف امام ليل ونقطتين خلف بوردو المتصدر, فيما تجمد رصيد سانت اتيان عند 7 نقاط بعد ان مني بهزيمته الاولى.

وفي اللقاء الثاني, بدا باستيا الذي حقق في المرحلة السابقة امام تولوز فوزه الاول للموسم الجديد (1-صفر), في طريقه للعودة بالنقاط الثلاث من ملعب بوردو بعد ان تقدم على مضيفه حتى الدقيقة 78 بهدف سجله الايفواري تالو غادجي منذ الدقيقة 18 لكن الاوروغوياني الشاب دييغو رولان انقذ فريق المدرب ويلي سانيول وادرك له التعادل.

وفي مباراة اخرى, واصل ليون عروضه المخيبة وتلقى هزيمته الثالثة على التوالي والاولى له في الدوري امام متز منذ 22 سبتمبر ,2001 وذلك بالخسارة امامه 1-2 في مباراة كان المتقدم فيها عبر الكسندر لاكازيت (68) قبل ان تهتز شباكه بهدفين في الدقائق الثماني الاخيرة عبر يني نغباكوتو (82 من ركلة جزاء) والفنزويلي خوان مانويل فالكون (86) الذي منح فريقه فوزه الاول في دوري الاضواء منذ مباراته الاخيرة لموسم 2007-2008 ضد لومان (4-3) قبل هبوطه الى الدرجة الثانية التي امضى فيها خمسة مواسم على التوالي.

- ترتيب فرق الصدارة:

1- بوردو 10 نقاط من 4 مباريات

2- سان جرمان 8 من 2

3- ليل 8 من 4

4- مرسيليا 7 من 4

5- رين 7 من 4

تنبيه هام

تؤكد «المنتخب» أنها تمنع منعا باتا استنساخ أو نقل أو نشر مواضيع أو صور منقولة من نسختها الورقية أو من موقعها الإلكتروني سواء بشكل كلي أو جزئي، أو ترجمتها إلى لغات أخرى بهدف نقلها إلى الجمهور عبر أي وسيلة من وسائل النشر الإلكترونية أو الورقية… وكل مخالف لذلك سيعرض نفسه للمتابعة أمام القضاء وفق القوانين الجاري بها العمل.

ADVERTISEMENTS
مواضيع ذات صلة
ADVERTISEMENTS