ADVERTISEMENTS

بطولة فرنسا: موناكو لتحقيق انطلاقة متأخرة

الخميس 18 شتنبر 2014 - 12:05

يبحث موناكو وصيف الموسم الماضي عن نسيان بدايته المخيبة في الدوري الفرنسي لكرة القدم والبناء على فوزه امام باير ليفركوزن في دوري ابطال اوروبا عندما يستقبل غانغان الاحد المقبل في المرحلة السادسة.

وخسر فريق الامارة ابرز لاعبيه على غرار النجمين الكولومبيين راداميل فالكاو وخاميس رودريغيز الى مانشستر يونايتد الانجليزي وريال مدريد الاسباني على التوالي, فقبع في وصافة القاع بفوز يتيم من خمس مباريات بعدما كان وصيفا لباريس سان جرمان بطل النسخة الاخيرة.

وبعد خسارة المرحلة الماضية امام ليون 2-,1 حقق فريق المدرب البرتغالي الشاب ليوناردو جارديم بداية طيبة في دوري الابطال وتخطى باير ليفكوزن بهدف البرتغالي جواو موتينيو.

وقال جارديم: "الفوز كان مهما لعدة اسباب, ابرزها حاجة اللاعبين للثقة. هذا يدل ان العمل الذي كنا نقوم به اعطى نتيجته وان اللاعبين في حالة تقدم".

اما باريس سان جرمان حامل اللقب في اخر موسمين, فيستقبل ليون الاحد بعد تعادله ثلاث مرات في خمس مباريات, لكنه سحق سانت اتيان 5-صفر بثلاثية لنجمه السويدي زلاتان ابراهيموفيتش هداف الدوري.

واهدر سان جرمان تقدمه امس الاربعاء على ارض اياكس امستردام بهدف الاوروغوياني اديسنون كافاني قبل ان تستقبل شباك حارسه الايطالي سالفاتوري سيريغو هدف التعادل من ضربة حرة جميلة في الشوط الثاني.

واقر مدرب سان جرمان لوران بلان بعد مباراة اياكس ان فريقه "لم يصل بعد الى مستواه": "اذا حللنا المباراة نظرا للفرص المهدرة سيكون امرا محبطا لنا... لم اشاهد لاعبي فريقي متعبين الى هذه الدرجة في نهاية المباراة".

وافتقد الفريق المملوك قطريا الى قلب دفاعه البرازيلي تياغو سيلفا لاصابته, فيما شارك مواطنه دافيد لويز المصاب في مباراة بلاده الدولية الاخيرة, وغاب الظهير سيرج اوريي بعد فقدانه لوعيه خلال مباراة لساحل العاج امام الكاميرون في التصفيات القارية.

ويستقبل ليل المتصدر, والوحيد الذي لم يخسر مع سان جرمان, مونبليي الاحد, املا ان يدرك نجمه البرتغالي الواعد ماركوس لوبيس (18 عاما) الشباك على غرار مواجهة نانت الاخيرة.

وتتركز الانظار على مباراة مرسيليا مع رين بعد ان حقق الاول 3 انتصارات متتالية وضعته في المركز الثاني بعد بداية بطيئة, دفعت مدرب الفريق الارجنتيني مارسيلو بيلسا الى توجيه انتقادات عنيفة الى رئيس النادي فنسان لابرون.

ويفتتح بوردو المرحلة غدا الجمعة عندما يستقبل ايفيان, باحثا عن اسعادة بدايته الرائعة عندما حقل 3 انتصارات متتالية قبل ان يخسر 5 نقاط في مباراتين ويتنازل عن الصدارة ليصبح ثالثا.

ويغيب عن بوردو لاعب وسطه المالي عبدو تراوري المصاب في كاحله خلال مباراة الجولة السابقة في منطقة بريتاني امام غانغان, وفي ما عدا ذلك, تبدو صفوف بوردو مكتملة.

ويتوجه سانت اتيان الرابع شمالا لملاقاة لنس الذي لم يخسر في ثلاث مباريات.

وفي باقي المباريات, يلعب السبت نانت مع نيس, متز مع باستيا, تولوز مع كون, ولوريان مع رينس.

وكالات

تنبيه هام

تؤكد «المنتخب» أنها تمنع منعا باتا استنساخ أو نقل أو نشر مواضيع أو صور منقولة من نسختها الورقية أو من موقعها الإلكتروني سواء بشكل كلي أو جزئي، أو ترجمتها إلى لغات أخرى بهدف نقلها إلى الجمهور عبر أي وسيلة من وسائل النشر الإلكترونية أو الورقية… وكل مخالف لذلك سيعرض نفسه للمتابعة أمام القضاء وفق القوانين الجاري بها العمل.

ADVERTISEMENTS
مواضيع ذات صلة
ADVERTISEMENTS