ADVERTISEMENTS

بطولة فرنسا: سان جرمان يسقط في فخ التعادل

السبت 27 شتنبر 2014 - 20:45

عاد باريس سان جرمان الى دوامة التعادلات عندما اكتفى بنقطة واحدة من مباراة ضد مضيفه تولوز 1-1 في المرحلة الثامنة من بطولة فرنسا لكرة القدم اليوم السبت.

وكان فريقا العاصمة خرج للتو من هذه الدوامة بفوزه على كون خارج ملعبه 2-صفر في منتصف الاسبوع, لكنه عاد الى النغمة ذاتها ضد تولوز.

ولم يخسر سان جرمان اي مباراة هذا الموسم, لكنه تعادل في اربع من مبارياته الخمس الاخيرة في مختلف المسابقات.

وانهت النتيجة سلسلة من 10 انتصارات متتالية حققها سان جرمان على تولوز وبات يتخلف عن مرسيليا المتصدر بفارق نقطتين علما بان الاخير يلتقي مع سانت اتيان خارج ملعبه غدا الاحد ويستطيع الابتعاد عن البطل بفارق خمس نقاط.

خاض سان جرمان المباراة في غياب هدافه السويدي زلاتان ايبراهيموفيتش لاصابة في كاحله, وقد اجرى المدرب لوران بلان ستة تغييرات على التشكيلة التي واجهت كاين بينها الظهير الايمن سيرج اورييه المعار من تولوز تحيددا.

وارتكب اوريي خطأ فادحا بارجاع الكرة باتجاه حارس مرماه سلفاتوري سيريغو لكن بن يدر انتزعها وسجل من زاوية ضيقة (8). ورفع بن يدر رصيده الى 9 اهداف هذا الموسم في 11 مباراة.

ونجح سان جرمان في ادراك التعادل بعد مرور 32 دقيقة عندما مرر ماركو فيراتي كرة متقنة باتجاه باهيبيك ليسجل الاخير داخل مرمى الحارس زاكاري بوشي مسجلا باكورة اهدافه في الدوري الفرنسي.

يذكر ان سان جرمان مدعو لمواجهة برشلونة على ملعب باريك دي براني الثلاثاء المقبل.

واوقف نيس مسلسل انتصارات جاره الجنوبي موناكو بفوزه عليه في عقر دار الاخير.

وكان موناكو الذي حقق بداية مخيبة في مطلع الموسم نجح في تحقيق ثلاثة انتصارات في مباريات الثلاث الاخيرة في مختلف المسابقات قبل ان يسقط على ملعبه "لويس الثاني" امام نيس في دربي الجنوب.

وسجل كارلوس ادواردو هدف المباراة الوحيد من ضربة حرة مباشرة في الدقيقة السابعة.

وتراجع فريق الامارة الى المركز الثاني عشر برصيد 10 نقاط من 8 مباريات, فغي حين صعد نيس الى المركز الخامس بفارق الاهداف عن باريس سان جرمان الرابع الذي يواجه تولوز لاحقا مساء اليوم.

وصعد ليل الى المركز الثاني بفارق نقطة عن المتصدر بفوزه على باستيا سجله البلجيكي الدولي ديفوك اوريجي في الدقيقة 39.

وتغلب متز على ريمس بثلاثية نظيفة سجلها فالكون (50 و90+2) وكاشي (71).

وسقط لوريان على ملتعبه امام ايفيان صفر-2 سجلهما كوني (2) وباربوسا (79).

وتختتم المرحلة غدا الاحد, فيلتقي بوردو مع رين, ولنس مع كون وسانت اتيان مع مرسيليا ونانت مع ليون.

- ترتيب فرق الصدارة:

1- مرسيليا 16 نقطة من 7 مباريات

5- ليل 15 من 8

2- بوردو 14 من 7

3- سانت اتيان 14 من 7

4- باريس سان جرمان 14 من 8

وكالات

تنبيه هام

تؤكد «المنتخب» أنها تمنع منعا باتا استنساخ أو نقل أو نشر مواضيع أو صور منقولة من نسختها الورقية أو من موقعها الإلكتروني سواء بشكل كلي أو جزئي، أو ترجمتها إلى لغات أخرى بهدف نقلها إلى الجمهور عبر أي وسيلة من وسائل النشر الإلكترونية أو الورقية… وكل مخالف لذلك سيعرض نفسه للمتابعة أمام القضاء وفق القوانين الجاري بها العمل.

ADVERTISEMENTS
مواضيع ذات صلة
ADVERTISEMENTS