كأس الكاف: نهضة بركان يبحث عن اللقب السابع

يسعى النهضة البركانية وهو يبلغ نهائي كأس الكونفدرالية الإفريقية لأول مرة في تاريخه، إلى أن يكون خامس فريق مغربي يتوج بهذا اللقب وإلى ان يضع كأس الكاف السابعة في خزانة كرة القدم الوطنية، وكان الكوكب المراكشي هو أول فريق مغربي توج بكأس الكونفدرالية في صيغتها القديمة، وكان ذلك سنة 1996 بعد الفوز على الترجي التونسي، فيما كان الرجاء هو ثاني فريق مغربي يفوز بكأس الكونفدرالية في نسختها القديمة، وكان ذلك سنة 2003 بالفوز على كوطون سبور الكامروني. 
وفيما يلي جرد بحصيلة الأندية المغربية في كأس الكونفدرالية بنظامها الجديد الذي انطلق سنة 2004:
-خلال نسخة 2004 خرج الوداد من دور ثمن النهائي مكرر أمام أشانطي كوتوكو الغاني.
-خلال نسخة 2005 توج الجيش الملكي باللقب بفوزه على دولفين النيجيري.
-خلال نسخة 2006 خرج الرجاء من دور الثمن أمام الترجي، كما خرج أولمبيك خريبكة من دور المجموعات وخسر الجيش الملكي المباراة النهائية أمام النجم الساحلي التونسي.
-خلال نسخة 2007 خرج حسنية أكادير أمام دولفين النيجيري في دور الثمن، كما ودع الوداد المسابقة من نفس الدور أمام الإسماعيلي المصري.
-خلال نسخة 2008 خرج الرشاد البرنوصي من الدور الأول أمام الترجي وغادر أولمبيك خريبكة من دور الثمن أمام المريخ السوداني.
-خلال نسخة 2009 خرج المغرب الفاسي من الدور الأول أمام قوافل قفصة التونسي، كما خرج الاتحاد الزموري للخميسات من دور الثمن أمام الملعب المالي.
-خلال نسخة 2010، خرج الجيش الملكي من الدور الأول أمام شباب بلوزداد الجزائري، وتوج الفتح الرباطي باللقب.
-خلال نسخة 2011، حافظ المغرب على اللقب من خلال تتويج المغرب الفاسي، وخرج الدفاع الحسني الجديدي من دور الثمن أمام إنتر كلوب الأنغولي، والفتح الرباطي من نفس الدور أمام بريميرو دي أغوسطو الأنغولي.
-خلال نسخة 2012، غادر النادي المكناسي من دور الثمن أمام الملعب المالي، وكذا الحال بالنسبة للمغرب الفاسي الذي أقصي أمام ليوبار الكونغولي، وخرج الوداد البيضاوي من دور المجموعات.
-خلال نسخة 2013 خرج الجيش الملكي أمام الفتح الرباطي من دور الثمن، وغادر الفتح المسابقة من دور المجموعات، كما ودع الوداد البيضاوي المسابقة أمام موبوتو الموزمببيقي من دور الثمن.
-خلال نسخة 2014 أقصي المغرب الفاسي على يد ميدياما الغاني في الدور الأول، كما خرج الدفاع الحسني الجديدي من دور الثمن أمام الأهلي المصري.
-خلال نسخة 2015 غادر الفتح الرباطي من دور الثمن أمام الزمالك المصري، كما خرج الرجاء المغربي من نفس الدور أمام النجم الساحلي التونسي.
-خلال نسخة 2016، خرج الكوكب المراكشي من دور المجموعات والفتح الرباطي من نصف النهائي.
-خلال نسخة 2017، أقصي المغرب الفاسي من الفتح الرباطي في الدور الأول، ثم خرج الفتح من نصف النهاية.
-خلال نسخة 2018، توج الرجاء بلقب الكاف على حساب فيطا كلوب الكونغولي، وخرج نهضة بركان من الدور ربع النهائي أمام فيطا كلوب النيجيري.
-خلال نسخة 2019 خرج اتحاد طنجة أمام الزمالك المصري من الدور الأول، وخرج حسنية أكادير من الدور ربع النهائي أمام الزمالك، كما خرج الرجاء من دور المجموعات، وتأهل نهضة بركان للمباراة النهائية لأول مرة في تاريخه.

 

مواضيع ذات صلة