إلقاء القبض على 11 لاعب كرة القدم في جورجيا

أعلنت وكالة مكافحة الفساد التابعة لجهاز أمن الدولة في جورجيا ،يوم الاثنين ، أنه جرى إلقاء القبض على 11 لاعب كرة القدم في البلاد للتلاعب بنتائج المباريات.

وأوضح المصدر أنه تم اعتقال ثمانية لاعبين محترفين لا يزالون يمارسون كرة القدم وثلاثة لاعبين سابقين بتهمة تلقي الرشاوي والمشاركة في التلاعب بنتائج المباريات ،مشيرا الى أن الأمر يهم لاعبي أندية "جوريا" و "شياتورا" و "فيت جورجيا " الممارسة ببطولة الدرجة الأولى .

وأثبت التحقيق الأمني ،حسب المصدر ، أن عناصر عصابة إجرامية منظمة كانوا على اتصال بشكل غير قانوني بلاعبي كرة القدم في النوادي المذكورة ،واتفقوا على مبالغ معينة للتلاعب بنتائج المباريات ،وتوصل اللاعبون بعد انتهاء المباريات المتفق بشأنها بحوالي 35 ألف دولار.

وقدمت وكالة مكافحة الفساد التابعة لجهاز أمن الدولة في جورجيا تسجيلات مرئية وصوتية عن محادثات بين المتلاعبين بنتائج المباريات ومباحثات مفصلة حول كيفية تفويت الأهداف في المباريات القادمة.

وفي الوقت نفسه ، يقول خبراء الرياضة في جورجيا أن الدعم المالي لأندية الدرجة الأولى في كرة القدم في جورجيا "ضعيف جدا " ،إضافة الى الديون المتراكمة على الأندية ،كما أن غالبية الأندية على وشك الانهيار ماديا ، وهو الوضع الذي تسبب في عدم توصل غالبية اللاعبين من مختلف الفرق بمستحقاتهم المادية منذ شهور.

مواضيع ذات صلة