مسؤول بالفيفا.. لا يوجد أي تعارض بين مواعيد مونديال الأندية وكأس أمم إفريقيا

نفى هاني أبوريدة، عضو المجلس التنفيذي للاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا)، وجود تعارض بين مواعيد كأس العالم للأندية في شكله الجديد المنتظر تطبيقه عام 2021، وكأس الأمم الإفريقية.

وأوضح أبو ريدة، الرئيس السابق للاتحاد المصري لكرة القدم، في تصريحات صحفية، اليوم الأحد، أنه كان حريصا خلال اجتماعات الفيفا مؤخرا، بصفته ممثلا للكرة الإفريقية في هذا الجهاز الكروي الدولي، على عدم تعارض مواعيد النسخة المنتظرة لمونديال الأندية مع كأس أمم إفريقيا. 

وأضاف أبو ريدة أن مسؤولي المسابقات في الاتحاد الدولي لكرة القدم أكدوا أن جداول المنافسات ستراعي منح الوقت والراحة اللازمة للاعبي قارة إفريقيا ليتمكنوا من المشاركة مع منتخباتهم وأنديتهم بما لا يؤثر سلبيا سواء في مشاركاتهم بكأس العالم للأندية أو كأس الأمم الإفريقية. 

وفي هذا الصدد، أشاد أبو ريدة بالعائد الفني والاقتصادي الكبير الذي يعود على الكرة الإفريقية وأنديتها بالمشاركة في مونديال الأندية بشكله الجديد، والذي يساهم في تطوير كرة القدم بالقارة السمراء. 

وكان كونغرس الفيفا أقر نظاما وموعدا جديدا لكأس العالم للأندية، حيث ستقام النسخة الأولى من البطولة في الصين في الفترة من يونيو وحتى يوليوز 2021 بمشاركة 24 فريقا.

وتسبب هذا الموعد في تنامي التخوف من تعارض مواعيد المسابقة الجديدة مع مواعيد كأس الأمم الإفريقية التي تقام في الصيف كل عامين.

وتستضيف الكاميرون النسخة المقبلة لأمم إفريقيا في صيف 2021.