أفادت تقارير إخبارية اليوم السبت أن نادي جوفنتوس الإيطالي لكرة القدم مستعد للتنازل عن خدمات مهاجمه البرازيلي دوغلاس كوسطا من أجل ضم مواطنه غابرييل جيزوس من نادي مانشستر سيتي الإنجليزي في صفقة تبادلية.

وكان كوسطا (29 عاما) قد لعب تحت قيادة بيب غوارديولا, المدرب الحالي لمانشستر سيتي, خلال فترة توليه تدريب بايرن ميونيخ الألماني.

وكثيرا ما ظل جيزوس (23 عاما) ضمن البدلاء خلال مشواره مع مانشستر سيتي الذي انضم إليه في بداية عام 2017, وقد ذكرت صحيفة "ذي صن" البريطانية أن جيوفاني 

برانشيني, وكيل جيزوس, لم يستبعد انتقال اللاعب إلى يوفنتوس.

وقال برانشيني إن جيزوس سيرحل عن مانشستر سيتي فقط في حالة خروجه من حسابات غوارديولا.

أما كوستا, فقد شارك في 14 مباراة من إجمالي 26 مباراة خاضها جوفنتوس هذا الموسم في البطولة الإيطالية, قبل أن تتوقف المنافسات بسبب أزمة انتشار فيروس 

كورونا المستجد.

وأحرز جيزوس 37 هدفا في 44 مباراة خاضها مع مانشستر سيتي في البطولة الإنجليزية, لكنه بدا محبطا إزاء عدم مشاركته بشكل منتظم في هجوم مانشستر وذلك في ظل وجود سيرخيو أغويرو.

وذكر موقع "كالتشيو ميركاطو" الإيطالي أن جوفنتوس, الذي تردد أنه أبدى استعدادا في فبراير الماضي لدفع 59 مليون جنيه إسترليني (72 مليون دولار), يجس النبض من جديد وقد يستخدم كوسطا كوسيلة إقناع من أجل إبرام الصفقة.

وأشارت "ذو صن" إلى أن مدرب يوفنتوس, ماوريتسيو ساري, يرى جيزوس بمثابة الشريك المثالي للنجم البرتغالي كريستيانو رونالدو في هجوم فريق "السيدة العجوز".