اعلنت الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم "الكاف" اليوم الأربعاء، على أنه تم إجراء 4.146 اختبار ا للكشف عن فيروس كورونا، أعطت 48 منها فقط نتائج إيجابية، بواقع 30 لاعبا و18 مسؤولا "أقل من 1% من الذين تم اختبارهم" بمناسبة اجراء الجولتين الثالثة والرابعة من تصفيات كاس افريقيا للأمم 2021 التى جرت من 12 الي 17 نونبر الجاري.

واكد الكاف على أنه تم وضع خطة استئناف النشاط الكروي من جديد للمسابقات الخاصة به، على أساس نظام فحص صارم وجهد مكثف في مجالات السلامة والأمن، خاصة مع استمرار تفشي فيروس كورونا المستجد "كوفيد-19".

وأضاف "كاف" في بيانه: "ثبت الأمر فعاليته إذ أقيمت جميع المباريات الـ48 المقررة لتصفيات كأس الأمم الإفريقية "الكاميرون 2021" في ظروف صحية مثالية، ومع ذلك فإن "كاف" بهدف الحفاظ على مستوى عال من الأداء، سيدرس النتائج بهدف زيادة تحسينها.

وبالتالي، فإن المواعيد الأخرى الخاصة بـ"بطولة الأمم الإفريقية للمحليين CHAN 2020"، ومسابقات الأندية خلال موسم 2020-2021ـ وآخر جولتين من تصفيات كأس الأمم الإفريقية "الكاميرون 2021" قد تستفيد منها أيضا.

ومن جانبه قال رئيس الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم أحمد أحمد: "البروطوكول الذي وضعه كاف يتطلب الكثير، ويستفيد مما يتم تطبيقه في قارتنا وفي العالم بأسره، من الضروري ضمان سلامة جميع المعنيين، داخل الملعب ومن حوله، حتى خلال هذه الأوقات الصعبة التي يواصل فيها الوباء كونه تهديدا قائما للغاية، حيث تواجه البلدان موجة ثانية.

وأوضح: "كرة القدم استأنفت حقوقها في الملاعب، وكان نجاحا مذهلا أن تقام 100% من المباريات المخطط لها".