الأمر غير محول على أي نوع من المبالغة، بل هو الحقيقة كما حدسها مكتب الأندلسي فور حلول أورلاندو بيراتس وصيفا في مجموعته وقد كان الخصم غير المحبب أو المفضل مواجهته للأسباب التالية التي تنضاف لسلسلة معيقات وصعوبات مالية يعيشها الفريق وهي كالآتي:
1- الملعب المحايد
هي القصة التي عاشها غريمه الوداد في دور المجموعات بعصبة الأبطال، لما تواجد مع كايزر شيفز وأكره بقرار من الكاف على تدبر ملعب محايد في توقيت حاسم لاستقبال منافسه وإلا سيعلن منهزما، بعد رفض السلطات المغربية ووزارة الصحة استقبال تلك المباراة بالدار البيضاء. ولأن السلالة المتحورة ما تزال تشهد طفرة كبيرة بجنوب افريقيا وبأرقام كبيرة، فإن الرجاء وفور ورود اسم اورلاندو بدأ التحرك المبكر للبحث عن خيارات استقبال هذا النادي إيابا.
2- الحجر الصحي
مثلما حدث مع الوداد وفق بروطوكول خاص فرضته وزارة الصحة المغربية، بعدما دخل لاعبو الفريق الأحمر الحجر الإلزامي ل 5 أيام، وهو ما قد يعيشه الرجاء خلال مواجهته لمنافسه في جوهانسبورغ على ملعب سويتو، ما يعني أنه سيغلق على لغاية مباراة الإياب، هذا المعطى قد يكون سلاحا ذو حدين بالنسبة للنسور الخضر.
3- الطائرة الخاصة
هذا الإشكال يبدو مقدورا عليه وسيتغلب عليه النادي بدعم من الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، مثلما حدث مؤخرا مع الفريق في رحلته صوب تانزانيا رفقة ناي نهضة بركان الذي توجه صوب زامبيا، بأن تكفلت الجامعة بأكثر من ثلثي إيجار الطائرة الخاصة واكتفى الرجاء ونهضة بركان بسداد 20 مليون سنتم لكليهما. ومع ذلك فهذا إشكال ينبغي تدبره لأن الرجاء سيتواجد في جوهانسبورغ وبعد الإعلان عن اسم الملعب الذي سيحتضن مباراة الإياب ستحدد ملامح وكيفية تدبر الطائرة الخاصة.