يظهر ان مستقبل الدولي عزالدين اوناحي مع مارسيليا يبدو غامضا بعد التهميش الذي طاله في دكة احتياط التعادل السلبي  لفريقه امام تولوز دون ان يحظى ولو لدقائق ، ما ظهر ان اوناحي يتمتع بحالة جيدة، كما أظهر خلال فترة التوقف الدولي بمباراة كاملة وهدف ضد بوركينا فاسو. لكن عند عودته إلى مارسيليا، وجد وضعا لا يحسد عليه كما هو الحال في مباريات سابقة لم يلعبها ضد ميتز وبريست ونانط، إذ لم يشارك لاعب خط الوسط كبديل امس الأحد في ملعب فيلودروم، ولم يفهم اطلاقا ما يحدث له .

وتقول الانباء المقربة من النادي وبخاصة في حساب " تويتر" " دقيقة مارسيليا "الذي اعلن ان اوناحي سيغادر الفريق خلال الميركاطو الشتوي المقبل بعد عام من انتدابه ، وهو ما اثار الدهشة بين المشجعين الذين يرغبون في رؤية الموهبة المغربية على أرض الملعب، خاصة بالنظر إلى المباريات التي قدمها مارسيليا في المباريات الأخيرة.

وتقول صحيفة قريبة من اسوار مارسيليا في تدوينة :  
" كان أوناحي قد طلب الرحيل في فترة الانتقالات الصيفية، لكنه بقي في النهاية، لأنه لم يكن هناك عرض مثير للاهتمام على الطاولة. الأمر بسيط في فترة الانتقالات الشتوية ، اوناحي سيغادر الفريق. إنها خسارة كبيرة، خاصة عندما تعرف مواصفات اداء اللاعب الجيدة."