فاز فريق الدفاع الحسني الجديدي على فيتا كلوب الكونغولي بهدف للاشيء، في المباراة التي جمعت بينهما مساء اليوم الأربعاء، على أرضية ملعب العبدي بالجديدة، برسم منافسات ذهاب الدور الأول لمسابقة عصبة الأبطال الافريقية لكرة القدم.

وسجل الهدف الوحيد في اللقاء التنزاني سايمسون مسوفا في الدقيقة التاسعة.

وكان الدفاع الحسني الجديدي قد تأهل للدور الأول بعد فوزه في الدور التمهيدي بنتيجة تاريخية عشرة أهداف للاشيء على بينفيكا بيساو الغيني في مباراة الذهاب بالجديدة وتعادله معه إيابا من دون أهداف.

من جهته حقق الممثل الثاني لكرة القدم المغربية في المسابقة ذاتها وحامل لقبها الوداد البيضاوي فوزا كبيرا بسبعة أهداف لهدفين على ضيفه ويليامسفيلي أثلتيك الايفواري، في المباراة التي جرت في وقت سابق من مساء اليوم بالمركب الرياضي محمد الخامس بالدار البيضاء.

وفاجأ الفريق الايفواري مضيفه الوداد البيضاوي بهدف مبكر مند الدقيقة 2 بواسطة جون ويلي ندا، لم يتأخر بعدها حامل اللقب من تسجيل هدفي التعادل والتقدم عبر كل من محمد أولاد (د6)، وأمين تيغزوي (د 16)، قبل أن يعود الفريق الايفواري من جديد لزيارة شباك الحارس زهير العروبي عن طريق جون فرانسيس ندا (د36)، معلنا عن انتهاء الشوط الأول بالتعادل.

وفي الشوط الثاني ظهر الوداد بشكل مغاير وأوقفت تجربة لاعبيه حماس الفريق الايفواري، ليتمكن من تسجيل خمسة أهداف كانت من توقيع محمد الناهيري (د52)، وأمين تيغزوي (د62)، وثلاثية المتألق اسماعيل الحداد في الدقائق 74 و90 و90+3.

وتجرى مباراة الاياب بين الفريقين يوم الجمعة 16 مارس بأبيدجان.

وكان فريق الوداد البيضاوي حامل اللقب قد أعفي من خوض الدور التمهيدي.