استعد روما لاستقبال ليفربول الانجليزي الاربعاء في عصبة ابطال اوروبا بطريقة مثالية باكتساحه ضيفه كييفو المهدد بالهبوط 4-1، السبت في المرحلة الخامسة والثلاثين من بطولة ايطاليا لكرة القدم.

وتناوب على تسجيل اهداف روما التشيكي باتريك تشيك (9) والبوسني ادين دزيكو (40 و67) وسطيفان الشعراوي (65)، وسجل روبرتو اينغليزي لكييفو قبل النهاية بدقيقتين.

وانفرد روما بالمركز الثالث رافعا رصيده الى 70 نقطة، بفارق 3 نقاط امام جاره لاتسيو الذي يحل ضيفا على طورينو الاحد.

ويلعب السبت ايضا يوفنتوس بطل المواسم الستة الماضية والمتصدر مع مضيفه انتر ميلان الرابع.

ويأتي الفوز العريض لروما برغم اكماله المباراة منذ الدقيقة 56 بعشرة لاعبين لطرد البرازيلي جوان جيزوس.

ويستضيف روما على الملعب الاولمبي ليفربول الاربعاء في اياب نصف نهائي عصبة ابطال اوروبا، ساعيا الى تعويض تأخره ذهابا 2-5 الثلاثاء الماضي. علما بأنه كان متأخرا بخماسية نظيفة حتى الدقيقة 81.

وسبق ان حقق روما عودة قوية حين اخرج برشلونة الاسباني من ربع النهائي، فبعد ان خسر في كاطالونيا 1-4 ذهابا، رد على ملعبه ايابا 3-صفر في طريقه الى دور الاربعة.

وافتقد فريق المدرب اوزيبيو دي فرانشيسكو امام كييفو الهولندي كيفن ستروتمان والأرجنتيني دييغو بيروتي اللذين يعانيان من الإصابة.

من جهته، فشل كييفو في التقدم عن منطقة الخطر فبقي على رصيده السابق بـ 31 نقطة في المركز السابع عشر، بفارق نقطتين فقط امام سبال صاحب اول مراكز الهبوط.

وتهبط الفرق الثلاثة الاخيرة في الدوري الايطالي الى الدرجة الثانية التي صعد منها اليوم ايضا امبولي.

وضمن امبولي صعوده الى مصاف اندية الدرجة الاولى بعد تعادله مع نوفارا 1-1 في المرحلة الثامنة والثلاثين من بطولة الدرجة.

وكان امبولي هبط الى الدرجة الثانية في الموسم الماضي.

وضمن امبولي ايضا بنقطة التعادل اليوم وخسارة منافسيه المباشرين بارما الثاني وباليرمو الثالث لقب بطولة الدرجة الثانية حيث رفع رصيده الى 77 نقطة، بفارق 10 نقاط عن اقرب منافسيه.

ويتأهل فريقان من الدرجة الثانية الى الاولى، ويخوض الثالث الملحق.