عصبة الأمم الأوروبية: تأخير يطال رحلة ويلز لمواجهة الدنمارك بكامل لاعبيها

واجه المنتخب الويلزي لكرة القدم تأخيرا في رحلته الى الدنمارك لخوض مباراة الأحد ضمن عصبة الأمم الأوروبية، بسبب مشاكل تقنية في طائرته، قد تؤثر على تحضيراته لملاقاة مضيفه الذي سيخوض اللقاء بتشكيلته الأساسية بعد اتفاق بين الاتحاد واللاعبين.

وتأخرت طائرة المنتخب الويلزي الذي يدربه راين غيغز، النجم السابق لمانشستر يونايتد الإنكليزي، بسبب عطل أصابها، وفشل التقنيون في إصلاحه. وسعت الجامعة الويلزية الى استئجار طائرة بديلة، إلا أنها لن تكون متوفرة للإقلاع من مطار كارديف قبل الساعة 19,00 ت غ.

وفي ظل تأخر موعد الإقلاع، لن تتمكن الطائرة من أن تحط في مطار آرهوس الدنماركي خلال الليل، ما ستدفع الجامعة الويلزية للبحث عن مطار آخر للهبوط قد يكون مطار كوبنهاغن الذي يبعد أكثر من 300 كلم عن آرهوس، والانتقال بعدها الى المدينة المضيفة للمباراة عن طريق البر.

واكتفى متحدث باسم الجامعة الويلزية بالقول "لا يمكننا في الوقت الراهن التعليق على الوقت الذي سيستغرقه سفر المنتخب".

واضطر الجامعة الويلزية بسبب التأخير، الى إلغاء المؤتمر الصحافي لغيغز عشية المباراة، ما قد يعرضه لغرامة من قبل الاتحاد القاري للعبة.

من جهتها، ستخوض الدنمارك المباراة بالفريق الأول بعد التوصل مؤخرا الى اتفاق بين اللاعبين والجامعة المحلية، في ظل خلافات حول قضايا مالية منها مسألة حقوق الصورة الشخصية العائدة للاعبين.

وخاضت الدنمارك مباراة ودية الأربعاء ضد سلوفاكيا انتهت بخسارتها صفر-3 بعدما شاركت بمنتخب يضم لاعبين يدافع بعضهم عن أندية الدرجة الثالثة، وآخرين قادمين من رياضة كرة القدم داخل القاعة.

وقال رئيس الجامعة الدنماركية في تصريحات نقلتها وسائل إعلام محلية الجمعة "سنلعب المباراة المهمة في دوري الأمم الأوروبية بالمنتخب الوطني المناسب ونركز مجددا على الرياضة".

وبحسب التقارير الصحافية، وافق اللاعبون على العودة للمشاركة في المباريات مع استمرار المفاوضات للتوصل الى حل شامل للخلاف.

وبموجب الاتفاق، سيعود المدرب النروجي أوغ هاريد لقيادة المنتخب ضد ويلز، بعدما أوكلت هذه المهمة الى جون ينسن ضد سلوفاكيا. وكان هاريده قد رفض، بحسب التقارير، تولي تدريب فريق لم يقم هو باختيار لاعبيه.

مواضيع ذات صلة