عقد " لاغارديرسبور" ضمن أجندة الوفد المغربي

من بين المواضيع التي سيناقشها الوفد المغربي خلال تواجده بشرم الشيخ بالديار المصرية للمشاركة في الجمعية العامة للكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم إعادة النظر في العقد المبرم بين الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم وشركة " لاغارديرسبور" التي فوتت لها الكاف حقوق نقل أكبر وأهم التظاهرات و المسابقات الكروية وبموجب هذا العقد الضخم أصبحت « لاغاردير» هي صاحبة حصرية لنقل المسابقات التالية ومالكة حقوقها ل 12 سنة مقبلة مقابل عائد مالي ستضخه هذه المؤسسة لفائدة الكاف لا يقل عن مليار دولار، وهو العقد الذي خلف ردود فعل بالنظر للمدة الزمنية الطويلة.
ومن بين المسابقات التي تم تفويت حقوقها للاغاردير ( الكان والشان ـ كأس إفريقيا لأقل من 20 سنة و الأقل من 23 سنة ـ عصبة الأبطال ـ  كأس الكونفدرالية الإفريقية ـ  الكأس الممتازة).
وحدها تظاهرات الكان النسوية وكرة القدم المصغرة والشاطئية والأقل من 17 سنة غير خاضعة لهذه الإتفاقية المهمة التي عززت موارد الكاف المالية بشكل كبير.
وكانت هذه الإتفاقية قد سهر عليها ممثل "لاغاردير سبور" إدريس عكي الذي هندس لعديد من الإتفاقيات وعقود الرعاية المهمة لهذه المؤسسة التي لا تنحصر فقط في حقوق النقل و إنما تشمل  التسويق والماركوتينغ.

 

مواضيع ذات صلة