كشف وكيل أعمال لاعب نادي بوروسيا دورتموند الألماني, إيرلينغ هالاند أن صفقة بيع المهاجم الدولي النرويجي قد تصل إلى مبلغ 300 مليون أورو (348 مليون دولار) , حسب ما جاء في تقارير صحفية اليوم الاربعاء.

وقال فولكر ستروث لمجلة "سبورت بيلد" الأسبوعية أن "هذه المبالغ الطائلة ستعني رحيل القناص النرويجي البالغ من العمر 21 عاما في العام المقبل وعدم استمراره في البوندسليغا. أعتقد أن صفقة الانتقال ستتم في 2022, هالاند لديه شرط جزائي (في عقده). فالحزمة الكاملة متضمنة الراتب لمدة خمسة أعوام وعمولة الوكيل على الأرجح ستتراوح بين 250 إلى 300 مليون أورو".

وتعتبر صفقة انتقال المهاجم البرازيلي نيمار من برشلونة الإسباني إلى باريس سان جيرمان الفرنسي في 2017 هي الأغلى على مستوى العالم حتى الآن, حيث بلغت قيمتها 222 مليون أورو.

وانتقل هالاند الذي يعاني حاليا من الإصابة, إلى دورتموند في مطلع عام 2020 قادما من ريد بول سالزبورغ, بعقد يمتد لغاية 2024 .

وتسعى العديد من الأندية الكبرى في أوروبا لضم هالاند, لكن ستروث استبعد انتقاله إلى بايرن ميونيخ بسبب ارتفاع قيمة الصفقة وكذلك قيمة راتب اللاعب التي قد يصل إلى 50 مليون أورو.

وأوضح ستروث قائلا: "حتى لو كان بايرن يمتلك هذا المبلغ فإنه لن يقدم على الأمر. سيكون أشبه بالجحيم لو حصل لاعب في ألمانيا على 50 مليون أورو".

وتوقع أن يستند قرار هالاند على النادي الذي سيحقق من خلاله الألقاب مثل لقب عصبة أبطال أوروبا.