عبّر قطب الدفاع الهولندي فيرجيل فان دايك عن حماسته للشخصية الجديدة التي أظهرها فريقه ليفربول، خلال فوزه الكاسح على ضيفه مانشستر يونايتد 7-0، الأحد في البطولة الإنكليزية الممتازة لكرة القدم.

وتناوب كل من القادمين الجديدين الهولندي كودي ݣاكبو والأوروغوياني داروين نونييس، بالإضافة إلى النجم المصري محمد صلاح، على تسجيل ثنائية في ملعب أنفيلد، فيما أضاف المهاجم البديل البرازيلي روبرطو فيرمينو السابع.

أصبح صلاح أفضل هداف في تاريخ ليفربول في البطولة، سجّل نونييس هدفه الرابع عشر هذا الموسم، فيما رفع ݣاكبو رصيده إلى أربعة أهداف منذ قدومه أخيراً من أيندهوفن.

وأشاد فان دايك بزملائه المهاجمين "العالميين"، واصفاً هدف ݣاكبو الأول بـ"الرائع".

قال المدافع الدولي العملاق: "بالطبع كان وقتاً صعباً للقدوم إلى أي ناد، في الشتاء، لكنه يتأقلم بشكل جيد جداً". تابع "من الواضح انه يتعلم من الأفضل، كل يوم مع بوبي فيرمينو. عليه أن يتابع، يكتسب الثقة ويؤمن بنفسه".

أردف "أعتقد انه سيكون جيداً لهذا النادي، وقد ذكرت هذا الأمر سابقاً. داروين يدبّ الرعب دوماً بسرعته، شغفه وأيضاً بنوعيته".

وكان المصري صلاح نجم المباراة دون منازع بأهدافه وتمريراته الحاسمة، رافعاً رصيده إلى 129 هدفاً مع الفريق "الأحمر" في البطولة، ليصبح الأفضل في تاريخه.
وفيما ألحق ليفربول خسارة تاريخية بيونايتد، إلا أنه لا يزال في مرحلة تضميد جراح بداية موسمه المخيبة.

يحتل لاعبو المدرب الألماني يورغن كلوب المركز الخامس راهناً، بفارق ثلاث نقاط وراء توتنهام اللندني ومباراة أقل في رصيده.

تابع عميد منتخب هولندا: "لا يجب أن نبالغ في التفاؤل، ولدينا الكثير من المباريات لنحقق مبتغانا. وفي هذه الحالة (التأهل) إلى عصبة أبطال أوروبا، وهذا ما يجب أن نركّز عليه".

أضاف "لا يجب أن نقارب هذا النهار كأي يوم آخر. فزنا 7-0 في موسم صعب. يجب أن ننهض ونستمتع قليلاً".